آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم يخلق الحدث و يُكرس أحقية الصحوة ويَنتصر على الإتحاد الإسلامي الوجدي

الكوديم يخلق الحدث و يُكرس أحقية الصحوة ويَنتصر على الإتحاد الإسلامي الوجدي

أمام جماهير غفيرة تم إجراء مباراة الجولة السابعة من الدوري الاحترافي الثاني، على أرضية الملعب الشرفي بمكناس، يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا (16.00). مباراة كانت تحت رحمة الرياح القوية التي تعم الصعيد الوطني. بداية المباراة كانت أكثر فعالية من لاعبي الكوديم، وأكثر ترقب من طرف لاعبي U.S.M.O ، وبضغط الكوديم السبقي من البداية على أساس تسجيل الهجمة الخاطفة، وتحقيق هدف السبق.

خطة المدرب عبد العزيز دنيبي تتم بناء على الهجمات بتقنية الخروج بالكرة من الخلف، حيث يتم البحث عن رأس الحربة اللاعب (كونازو توماس) الذي يخلق الفرص والفزع في دفاعات U.S.M.O، ويرهق الخصوم، ويجر خلفه أكثر من مدافع، محاولا تسجيل أول هدف له في الدوري الاحترافي الثاني، بعدما كان هدافا لبطولة الهواة سابقا (17ه).

 فيما فريق إ. الإسلامي الوجدي فقد كان يلعب بالكرات العلوية، وخلف مدافعي الكوديم على أساس اقتناص فرصة تائهة. وكان اللاعب (أزوغلال زكرياء رقم 10) يخلق اللعب الفني الجميل، ومن الصعب إيقافه دون ارتكاب الخطأ. ورغم، فقد ظلت المباراة مغلقة على التمام بين الفريقين في بدايات نصف الشوط الأول، وأبان لاعبو الكوديم قوتهم في امتلاك الكرة، واللعب القصير الثلاثي والبيني. وفي حدود الدقيقة (34) الكوديم تسجل من رجل العميد (محمد غرمال) في الجهة اليسرى هدف السبق الأول، بدقة أكثر واحترافية، وبقوة أقل.
(ضربة... ضربة) للكرة من طرف لاعبي النادي المكناسي بها انتهى الشوط الأول بلعب الكرة الأكثر تحركا، وبتفوق إصابة لصفر(1-0)، بعد إضافة حكم الوسط أحمد أضرضور دقيقتين (2د) للوقت بدل الضائع، ورفع بطاقة صفراء في وجه لاعب الكوديم (محمد بزار) رقم (18).
في الشوط الثاني، ومن حيث التخوفات التي فزعت لاعبي إ. الإسلامي الوجدي، فقد دخلوا أكثر عزم على نيل هدف التعادل، فيما الكوديم فقد حافظ لاعبوها على الهدوء، والتحكم في الكرة بالسيطرة وامتصاص خطورة U.S.M.O، واللعب على تقاسم التمرير القصير الثلاثي والبيني، وكذا العمل على خنق وسط الميدان أمام لاعبي U.S.M.O ، و القيام برقابة لصيقة على اللاعب (أزوغلال زكرياء رقم 10).
فعند عمليات الارتداد تكون الكوديم تلعب (5-4-1)، مما يُصعب من مهام اللاعب (توماس كونازو)، وهذا ما جعل من المدرب عبد العزيز دنيبي يُخْرجه في أول تغيير رفقة الاستبدال الثلاثي. ومن أخطاء صديقة من مدافعي الكوديم، كاد هدف التعادل يَحضرُ لولا صفيرة الحكم أحمد أضرضور القريبة من مرمى الحارس (رضى بوناكة).
وقبل صافرة الحكم كانت بطاقة صفراء للاعب (بابا سو)، وقد أضاف الحكم ثمانية دقائق (8) كوقت بدل الضائع، حيث كرس لاعبو الاتحاد الإسلامي الوجدي البحث عن نتيجة التعادل. وبنهاية المباراة بات رصيد الكوديم (11) وقد يحتل المركز السادس(6)، فيما U.S.M.Oفقد تجمد رصيده في (11) وكذا الصف السادس البعدي.
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-22 19:36:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك