آخر الأحداث والمستجدات 

تعبئة 26,5 مليار لتطوير قطاع السياحة بجهة فاس مكناس بشراكة مع مجلس الجهة

تعبئة 26,5 مليار لتطوير قطاع السياحة بجهة فاس مكناس بشراكة مع مجلس الجهة

تمت الموافقة خلال الدورة الأخيرة لمجلس جهة فاس - مكناس على اتفاقية شراكة تتعلق بتطوير سلسلة المسارات السياحية في أقاليم الجهة. 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمويل وتنفيذ مشاريع متعلقة ببرنامج تعزيز السياحة وتطوير المسارات السياحية بجهة فاس مكناس، حيث تم تخصيص مبلغ إجمالي يقدر بحوالي 265 مليون درهم، منها 100 مليون درهم يساهم بها مجلس الجهة.

 

تضم الاتفاقية عدة قطاعات حكومية من بينها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، ووزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة فاس مكناس، والشركة المغربية للهندسة السياحية، ومجلس جهة فاس مكناس، وهي الاتفاقية التي تروم تعبئة الموارد المادية والبشرية والتقنية لتنفيذ المشاريع المعتمدة.

 

وتشمل هذه المشاريع تطوير المسارات السياحية وإنشاء وحدات إيواء سياحي بيئية ودعم محلات لعرض المنتجات المحلية. كما تشمل أيضًا إنشاء مرافق سياحية ترفيهية في مناطق الجذب الطبيعية والجبلية في الجهة وتعزيز السياحة في المواقع الطبيعية المميزة.

 

كما تهدف الاتفاقية أيضًا تعزيز سياحة الاستغوار وتعزيز التثمين السياحي للمغارات، ودعم تأهيل وتعزيز السياحة في المحطات الاستشفائية، وتطوير منتجات محلية متعلقة بالأنشطة الرياضية مثل الطيران الشراعي وركوب الخيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-04 15:23:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك