آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل الجمع العام للنادي المكناسي وحفل الاستقبال الذي خصصه عامل عمالة مكناس للمكتب المسير

تفاصيل الجمع العام للنادي المكناسي وحفل الاستقبال الذي خصصه عامل عمالة مكناس للمكتب المسير

مرَّ الجمع العام لمكتب النادي المكناسي والمنخرطين أمنا وأمانا، بعدما قد كانت هنالك عدة مناوشات قَيْدَ انهزام الكوديم بِعُقر الدار أمام رجاء بني ملال. فقد كان تاريخ 10 نونبر 2023، يوما مفصليا في تثبيت أرجل النادي ضمن استراتيجية عمله القائم على الشفافية والمكاشفة والصدق، وبناء ناد مؤسساتي ذي تدبير حكيم.

جمع لم يكن بالهين عقده نظرا لعدة حيثيات تراكمية كانت تصنع التضخيم، ولما لا وضع النادي في مأزق أزمة الحكامة. فقد حضر الجمع العادي ما يفوق (20 منخرطا). وحسب رئيس المكتب خالد تعرابت فقد تم استهلال الجمع بكلمة منه قسمها لعدة محاور وتوجيهات ذات قرارات وانتظارات. فقد أخذ الإنجاز التاريخي للصعود منطلقا أساسيا لمداخلته، وعودة النادي إلى الدوري الثاني الاحترافي، ومن خلال هذا المعطى يقول رئيس النادي:"تم الاشتغال على إستراتيجية كبرى تهم هيكلة النادي بالعموم وليس الفريق، وكذا تنظيم الهيكلة الإدارية ورد الاعتبار لمكونات النادي ضمن التسيير المقاولاتي المعقلن، وتوفير المصداقية لمعاملات النادي البينية، وتحصين مكونات الفريق داخليا وخارجيا".

 

وقد أكد خالد تعرابت:" أن باب الانخراط الجديد بات مفتوحا إلى حدود 31 مارس 2024، مع تغيير قيمة الانخراط من (3000.00 إلى 5000.00) وقد تم المصادقة على هذا المقترح بالإجماع، فيما تجديد الانخراط فمدته تتسع لشهر (30 يوم) من تاريخ انعقاد الجمع العام". وبعد أن ختم مداخلته الافتتاحية بوضع رؤية استشرافية في تدبير شأن النادي والشركة الحديثة الإنشاء، انتقل الجمع إلى استعراض ودراسة التقريرين الأدبي والمالي، وبعد المناقشة السليمة والتحليلية، وذات البناء الإيجابي تمت المصادقة عليهما بإجماع الحضور.

 

حيث أوضح التقرير المالي أن مداخيل النادي تنحصر في معاملات (8677678.00 درهم)، فيما مجموع المصاريف فقد تحددت فيما تم اعتماده (8658796.00درهم)، ليكون الميزان المالي يوضح الفائض (81700.00 درهم). وفي قيمة الموازنة المالية، فقد كانت مداخيل النادي تنقسم إلى قسمين، الأول نسبة ( 63%) آتية من الجهات المانحة (بتنوع المنح المؤسساتية والدعم ...)، فيما نسبة ( 37%) فهي تعود إلى تلك المداخيل الذاتية الخاصة بالنادي(مدرسة النادي/ مداخيل الجمهور/ الدعم الرياضي...). وفي هذا المنحى فقد تم تحديد قيمة الميزانية المرتقبة العامة في (16 مليون درهم)، وذلك برسم الموسم الرياضي (2023/2024). وفي شق الهيكلة المؤسساتية فقد تمت المصادقة على إحداث شركة رياضية للنادي، ومنح الجمع العام كافة الصلاحية لرئيس النادي للقيام بالمعين، وتمثيل الجمعية داخل هياكل الشركة وفق محددات قانونية لاحقة.

 

وفي نفس اليوم مساء، تم استقبال تمثيلية من النادي، والمكتب المسير برئاسة الرئيس من قبل عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار مرفوقا برئيس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي ومتعدد من الشخصيات المدنية والسياسية بمقر عمالة مكناس، حيث أكد السيد عامل عمالة مكناس على دعمه للنادي، وحثه على تضافر الجهود لأجل مضاعفة النسق المؤسساتي والأداء التصاعدي للنادي والاشتغال على رؤية الصعود للقسم الاحترافي الأول. فيما رئيس الجهة فقد كان صريحا حين وعد المكتب على مضاعفة المنحة ومساندة الفريق ماديا ومعنويا .

 

الكوديم يسير وفق تحولات رزينة. تحولات تحمل رؤية الدولة الكبرى في احتضان منافسات قارية (2025) ودولية (2030)، من تم فالانجازات المحلية لا تأتي من فراغ، بل تتأتى من تشاركية تتسم بميثاق أخلاقيات بين مدبري شأن النادي، والجمهور والمساهمين المؤسساتيين والداعمين. فالمتحول الأول يرتكز على تدبير آليات الحكامة بالشفافية والمكاشفة. تقتضي لزوما بناء المتحول الثابت في احترام الاختصاصات والتموقعات، وتثبيت مساندة النادي من قبل جماهير حضارية في صناعة أوج الكوديم التاريخي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-11 14:29:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك