آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي.. جمعية الصحافة الرياضية بمكناس تستنكر عقد الجموع العامة للأندية بشكل مغلق

النادي المكناسي.. جمعية الصحافة الرياضية بمكناس تستنكر عقد الجموع العامة للأندية بشكل مغلق

التأم مكتب مندوبية الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع مكناس، في اجتماع عادي يوم الاحد 12 نونبر 2023 ؛ خصص لتدارس الوضعية التنظيمية للفرع، وبحث خارطة طريق للفترة المقبلة، مع القيام بتشريح لراهن الوضع الرياضي بالمدينة.

ترأس الاجتماع نائب الرئيس الزميل فريد الوريشي الذي استهل كلمته باعتذار الرئيس عن هذا الاجتماع لظروف طارئة وخاصة، وأعطى نبذة موجزة عن أشغال المكتب خلال الفترة الأخيرة. وبعد نقاش مستفيض استحضر فيه أعضاء المكتب الظروف الرياضية المحلية  و الوطنية والمتغيرات التي سيعرفها الإعلام الرياضي باعتبار أهميته وأدواره خلال المحطات المقبلة المرتبطة بالتظاهرات  القارية و العالمية التي نالت بلادنا شرف احتضانها لتقديم صورة لائقة بما يحظى بها عالميا، من جهة،  و اعتبارا لتقاسم المسؤولية الوطنية من بوابة الاعلام الجاد و المسؤول من جهة أخرى.

وبناء عليه قرر مكتب فرع الجمعية ما يلي :

بالنسبة للوضع التنظيمي:

يثمن عاليا مجهودات المكتب المسير لفرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية المنتهية ولايته بتنظيمه الناجح للملتقى الأول للرياضة بمكناس و يتأسف لكون مخرجاته لم تر النور، وظلت اغلبها معلقة دون تنزيل من طرف الشركاء المؤسساتيين.

حدد أعضاء مكتب الفرع منتصف شهر دجنبر موعدا لعقد الجمع العام الانتخابي، وشكل لهذا الغرض لجنتين ( لجنة التواصل- لجنة اللوجيستيك) لاختيار مكان انعقاده، وباقي التدابير الواجب اتخاذها في هذا السياق.

يدعو الزملاء  و الزميلات الصحفيين و الصحفيات المنتسبين للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بتجديد انخراطهم من أجل المشاركة في أشغال الجمع العام المقبل.

وبخصوص راهن الواقع الرياضي بالمدينة:

يتقدم بخالص التهاني لمكونات النادي المكناسي لكرة القدم بمناسبة صعود الفريق للبطولة الوطنية الاحترافية القسم الثاني ، كما يهنئ النادي المكناسي للكرة الطائرة الفائز ببطولة المغرب الموسم الفائت.

يستنكر، استمرار سياسة الإقصاء الممنهج في حق الإعلام الرياضي المسؤول، من خلال   السنة الغير الحميدة  و المبتدعة بمكناس بجعل الجموع العامة مغلقة كلما تعلق الامر بالفريق الأول للمدينة، و بالتالي حرمان الرأي العام من حقه في المعلومة.

يدعو كافة المسؤولين ، والجمعيات الرياضية المسؤولة على وجه الخصوص الى الارتقاء والتعامل الإيجابي مع الإعلام  الرياضي باعتباره شريكا لا مندوحة عنه في النهضة المنشودة للرياضة كما عبر جلالة الملك عنه في رسالته السامية للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-14 14:31:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك