آخر الأحداث والمستجدات 

الودادية الحسنية للقضاة بمكناس تناقش موضوع : الممارسات القضائية الفضلى في مجال الأسرة وأفق التقنين

الودادية الحسنية للقضاة بمكناس تناقش موضوع : الممارسات القضائية الفضلى في مجال الأسرة وأفق التقنين

نظم المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمكناس، اليوم السبت 18 نونبر الجاري، مائدة مستديرة حول موضوع " الممارسات القضائية الفضلى في مجال الأسرة وأفق التقنين"، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمحكمة الاستئناف بمكناس، بمشاركة أزيد من 40 قاض وقاضية يمثلون مجموعة من محاكم المملكة.

وانطلقت المائدة المستديرة، بكلمة افتتاحية للأستاذ محمد عبده البراق رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمكناس، الذي ترأس أشغالها، بحضور ممثل رئيس الودادية الأستاذ عبد الرحمان السباعي عضو المكتب المركزي، الذي ألقى بدوره كلمة بالمناسبة.

 

وتضمنت المائدة العلمية، عدة مداخلات لامست الموضوع من جوانب مختلفة، الأولى تحت عنوان "خصوصيات تنفيذ الأحكام في المادة الأسرية"، من إلقاء الأستاذ آيت موح حسن، رئيس المحكمة الابتدائية بميسور. المداخلة الثانية كانت للأستاذ طارق الطاوسي، رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت تحت عنوان "الإشكاليات المتعلقة بإنهاء العلاقة الزوجية بين النص والقانون والاجتهاد القضائي".

 

المداخلة الثالثة كانت من إلقاء الأستاذة عزيزة أعتو، نائبة رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس، تحت عنوان "تجليات تدخل قاضي المستعجلات في المادة الأسرية"، فيما كانت المداخلة الرابعة من إلقاء الأستاذ العسري، قاضي التوثيق بابتدائية مكناس تحت عنوان "الولاية الشرعية بين الواقع و القانون".

 

وتميزت أشغال المائدة المستديرة كذلك بمداخلة للأستاذ هشام ولد بوعلالة، نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، تحت عنوان "الحماية الجنائية للأسرة"، إضافة إلى مداخلة أخرى للأستاذ عبد الله الصباغي تحت عنوان "الاجتهاد القضائي في مجال الحضانة"، قبل أن تختتم بمداخلة تحت عنوان "زواج القاصر بين الواقع والقانون" للأستاذ حسن بعقى، قاضي التوثيق بابتدائية مكناس.

 

هذا واختتمت أشغال المائدة المستديرة بمناقشة مستفيضة، تفاعل معها مختلف المشاركين وضيوف اللقاء العلمي، مما ساهم في إغناء الموضوع والتوسع فيه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-18 12:56:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك