آخر الأحداث والمستجدات 

عزيمة الكوديم تسقط مقولة مزيانة لكوكب داخل أرضية الملعب الشرفي (صور)

عزيمة الكوديم تسقط مقولة مزيانة لكوكب داخل أرضية الملعب الشرفي (صور)

حسم النادي المكناسي لكرة القدم في مباراة الجولة (11) برسم الدوري الاحترافي الثاني النتيجة النهائية بفوزه على الكوكب المراكشي متصدر الدوري بإصابة لصفر (1-0)، واضعا بذلك حدا لمقولة "مزيانة لكوكب" الشهيرة.

وانطلقت مجريات هذه المباراة على الساعة الثالثة من مساء يومه الأحد بالملعب الشرفي، وبدون جمهور (وِيكْلُو)نتيجة قرار هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية " ... معاقبة النادي الرياضي المكناسي، بإجراء مقابلة واحدة (01) بدون جمهور، وتغريمه مبلغ ( 7500) درهم، لرمي جماهيره المقذوفات مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة (ضد رجاء بني ملال الجولة 9)، وذلك طبقا لمقتضيات للمواد( 105 و76 و51 ) من قانون الانضباط...".

 

قمة الجولة (11) بين الكوديم (17ن) الوصيف للكوكب المراكشي (20ن)، وبدون جمهور !! بدأت بشكل جيد من رفاق اللاعب العميد (محمد غرمال) حيث استحوذ لاعبو الكوديم على الكرة وسط الميدان، وكانت بناءات العمليات تتم من الخلف، وبكرات عرضية وثنائية سريعة. وكم من مرة أتيحت مجموعة من الفرص السانحة لأجل التسجيل وتحقيق السبق. فيما ما تبقى من أطوار الجولة الأولى (10د)، فقد كانت لصالح لاعبي الكوكب المراكشي في إطار مباغتة مرمى (رضا بوناكة)، لكن الدفاع المكناسي كان أشد قوة وتماسكا، وبعد إضافة (3د) من الوقت البدل الضائع كانت صافرة الحكم بنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

 

في الشوط الثاني كانت توصيات المدربين تميل من إلى التعادل من قبل رضوان الحيمر الذي تابع المباراة من المدرجات الفارغة، فيما عبد العزيز الدنيبي فقد حَثَّ لاعبيه على ربح المباراة ولا بديل عن الفوز. بحق كانت تكهنات من سبق إلى التسجيل ربح المباراة، وهذا الاحتمال لعب عليه لاعبو الكوديم بقوة وذكاء، حيث تمكن اللاعب (عدنان برداد) من تسجيل هدف السبق برأسية مهارية مركزة آتية من كرة ثابتة، لتصبح النتيجة (1-0) لصالح الكوديم.

 

فيما الثلث الأخير من المباراة، وبعد مجموعة من التغييرات حاول لاعبو الكوكب المراكشي من العودة إلى نتيجة التعادل، إذ أتيحت لهم كرات هجومية لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب، فضلا عن قوة الدفاع المكناسي الذي كان في يومه المعهود. وبحث النادي المكناسي غير ما مرة عن تعزيز النتيجة بهدف ثان يريح الضغط النفسي، وذلك من خلال ممارسة الضغط الخاطف على معترك الكوكب (هجومات خاطفة بعد دخول اللاعب كونازو).

 

وقد ناقش أبناء عبد العزيز الدنيبي أطوار الوقت بدل الضائع (6د) الأخيرة من المباراة بطريقة جيدة ومتمكنة، وهذا ما مكن الكوديم من الحفاظ على النتيجة (1-0) إلى غاية إطلاق الحكم صافرته النهائية. 

 

بهذا الفوز ارتفع رصيد النادي المكناسي إلى (20ن)، وهي نفس نقاط الكوكب المراكشي، وبالفارق العددي للأهداف يحتل النادي المكناسي الصف الثاني.

 

نعم، البناء الجيد للفريق بدأت تباشيره تتضح وتترقى، فقد كانت فرحة اللاعبين والرئيس والفريق التقني تُبين على أن الكوديم يسير في السكة الصحيحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-19 19:48:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك