آخر الأحداث والمستجدات 

ترأسها عامل عمالة مكناس.. هذه أبرز تدشينات عيد الإستقلال بالعاصمة الإسماعيلية (صور)

ترأسها عامل عمالة مكناس.. هذه أبرز تدشينات عيد الإستقلال بالعاصمة الإسماعيلية (صور)

تخليدا للذكرى 68 لعيد الإستقلال المجيد، برمجت عمالة مكناس يومي الجمعة والسبت مجموعة من الأنشطة، أبرزها إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بتراب العمالة.

احتفالات عيد الإستقلال، انطلقت بيوم دراسي تم تنظيمه بقاعة الندوات التابعة لرئاسة جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، يوم الجمعة 17 نونبر الجاري، تحت شعار "ملحمة الإستقلال إلى المسيرة الخضراء، ثورة متجددة لصيانة الوحدة التنموية"، وهو النشاط الذي نظم على هامشه تكريم مجموعة من المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

 

وأمام مقر عمالة مكناس، وسط المدينة بساحة عبد العزيز بن ادريس، نظمت يوم أمس السبت 18 نونبر، تحية العلم الوطني، بحضور كبار قادة الأجهزة الأمنية بمدينة مكناس برئاسة عامل عمالة مكناس، وحضور شخصيات مدنية تمثل مختلف فعاليات المدينة.

 

هذا وتوجه الوفد الرسمي مباشرة بعد تحية العلم الوطني، إلى الملعب البلدي الخطاطيف، حيث أشرف عامل عمالة مكناس، مرفوقا برئيس مجلس جهة فاس مكناس ورئيسي جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين ملعب بملحقة مركب الخطاطيف، تم إنجازه ضمن اتفاقية شراكة بتمويل من مجلس الجهة.

 

وفي إطار تدشينات عيد الاستقلال دائما، أشرف عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز تنمية وتأهيل الشباب بمنطقة باب بوعماير، وهو المشروع الذي سيتم إنجازه بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاء آخرين على تتولى تسييره جمعية أمل شباب المغرب، التي تتوفر على رصيد مهم في مجال تأطير الشباب والناشئة على مستوى مدينة مكناس، وساهمت في تأهيل جنبات الفضاء المذكور بشراكة مع قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

واختتمت تدشينات عيد الاستقلال، بتراب جماعة سيدي سليمان مول الكيفان، حيث أعطى عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له، انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الرئيسية رقم 7058، الرابطة بين مكناس والحاج قدور، وهو المشروع الذي يندرج ضمن برنامج تأهيل المحاور الطرقية الإستراتيجية لمدينة مكناس، بغلاف مالي قدره 950 مليون سنتيم، وستستغرق مدة الأشغال 4 أشهر. ستشرف على إنجازه مديرية التجهيز.

 

وبنفس الجماعة، تم إعطاء انطلاقة تهيئة مقطع من الطريق الوطنية رقم 7040 بمركز الحاج قدور، بتمويل يقارب 200 مليون سنتيم، بشراكة تربط جماعة سيدي سليمان مول الكيفان ومجلس عمالة مكناس ومديرية التجهيز.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-19 20:27:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك