آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم يعود بتعادل ثمين من قلب الدشيرة الجهادية (صور)

الكوديم يعود بتعادل ثمين من قلب الدشيرة الجهادية (صور)

برسم الجولة (12) من الدوري الاحترافي الوطني الثاني، انتقل الكوديم لمواجهة نادي أولمبيك الدشيرة بملعب أحمد فانا، مساء يوم السبت (25/11/2023) ببداية الساعة (15). حيث اعتبر مجموعة من متابعي الشأن الرياضي أن هذه المباراة هي من بين أوجه قمم الدورة (12).

فالنادي المكناسي يتواجد بفضل النتائج الجيدة المتتالية ضمن كوكبة المقدمة (20ن)، والمركبة من أربع فرق (الكوكب المراكشي/ سطاد المغربي/ الدفاع الحسني الجديدي) فضلا عن الكوديم. 

 

رحلة الكوديم نحو مدينة (الدشيرة الجهادية) القطب المتفرد بعمالة إنزكان (سوس العالمة)، تمت بعزيمة مواصلة التألق والعمل على براغماتية تحصيل النتائج الجيدة. فيما فريق أولمبيك الدشيرة فيحتل المركز (10) وبرصيد نقاط (11).

 

وقد مرَّ الوجه الأول من المباراة بامتلاك خفيف للكرة من قبل أصحاب الأرض (أولمبيك الدشيرة)، فيما كانت جل الهجمات متبادلة على حد السواء، ولم تأت بأية نتيجة سبقية، ولم تكن تشكل فرصا كاملة للتسجيل. فيما كان الكوديم حاضرا بفنية في الأداء، والتمريرات الثنائية القصيرة والسريعة، والسيطرة على وسط الميدان. وقد تابع المباراة مجموعة من الجماهير المكناسية، والتي تنقلت بانفراد للمتابعة والمواكبة، وتشجيع الفريق بحضارية. فيما المباراة فقد كان جذبها للجماهير الدشيرية بالعودة إلى تاريخ الكوديم الوطني، وقد انتعش منه مدرجات ملعب أحمد فانا وميزانية الأولمبيك. وانتهى الشوط الأول بصافرة الحكم، وبنتيجة التعادل السلبي (0-0).

 

أما الشوط الثاني فقد بدا متغايرا عن أول البداية من حيث توصيات المدرب عبد العزيز الدنيبي، ومن جانب محاولات لاعبي الكوديم صناعة التفرد والعودة بانتصار مستحق من قلب جهة سوس.

 

ورغم محاولات الجانبين المتنافسين، فقد انتهت جولات المباراة بالتعادل (0-0) بعد إضافة الحكم (5د) كوقت بدل الضائع. تعادل منصف، ويمكن اعتباره إيجابيا للفريقين، حيث بات رصد الكوديم (21ن)، فيما أولمبيك الدشيرة (12ن). وتميز في هذه المباراة الحارس المكناسي (رضا بوناكة)، والذي أنقد مرماه من إصابة محققة (د85) في آخر أطوار نهاية الشوط الثاني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-25 18:03:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك