آخر الأحداث والمستجدات 

مدير وزارة التربية الوطنية بمكناس يعلن تعبئة طلبة ومتطوعين لدعم التلاميذ في العطلة

مدير وزارة التربية الوطنية بمكناس يعلن تعبئة طلبة ومتطوعين لدعم التلاميذ في العطلة

استعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس، مساء يومه الأربعاء، خطة المديرية لدعم تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي خلال العطلة البينية القادمة وطيلة الموسم الدراسي، لتعويض الحصص الدراسية المهدرة بسبب إضرابات الأساتذة.

عرض المدير الإقليمي، جاء خلال لقاء ترأسه عامل عمالة مكناس، خصص لتدارس سبل تجاوز حالة الاحتقان التي يعيشها قطاع التعليم عبر مناقشة كافة السبل الممكنة لتحقيق ذلك، حضر الكاتب العام للعمالة وعدد من رجال السلطة وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

 

وكشف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس، أن المديرية قامت بإعداد خطة دعم محلية لتدارك التأخر الحاصل في الحصص الدراسية، بسبب ما اعتبره "توقفات الأساتذة"، مؤكدا أنه سيتم برمجة هذه الخطة خلال العطلة المدرسية القادمة على أن تستمر طيلة الموسم المدرسي.

 

وحسب نفس المسؤول فقد تم تعبئة كافة أطر المديرية ومعهم مختلف مديري ومديرات المؤسسات التعليمية والمفتشين لإعداد خطط دعم على صعيد كل مؤسسة، مع مواكبة وتأطير وتكوين المكلفين بحصص الدعم، مشيرا إلى أن مؤسسات التعليم العمومي لن تغلق أبوابها طيلة فترة العطلة.

 

ولإنجاح هذه الخطة، أعلن المدير الإقليمي أن باب التطوع مفتوح أمام الشغيلة التعليمية والمتقاعدين وكافة الشركاء، مؤكدا أنه سيتم في الوقت الراهن الاعتماد على "الطلبة الأساتذة" بالمدرسة العليا للأساتذة، ومنخرطي برنامج أوراش وعدد من أطر الدعم المنخرطين في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعليم الأولي، فضلا عن المتقاعدين من الشغيلة التعليمية ومنخرطي جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ، إضافة إلى إعلان ثماني مؤسسات للتعليم الخصوصي عن انخراطها في المبادرة واضعة رهن إشارة المديرية مقراتها وأطرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-29 20:15:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك