آخر الأحداث والمستجدات 

اجتماع اللجنة الوزارية بالنقابات التعليمية يفرز إجراءات عملية ومحضر اتفاق

اجتماع اللجنة الوزارية بالنقابات التعليمية يفرز إجراءات عملية ومحضر اتفاق

أفرز اجتماع اللجنة الوزارية بالنقابات التعليمية، الذي انتهى قبل قليل، عدة إجراءات عملية أبرزها إعلان الوزارة الوصية إصدار مذكرة وزارية لأجرأة تجميد النظام الأساسي.

وعرفت جلسة الحوار، اليوم الخميس، مشاركة النقابات الأربع الأكثر تمثيلية باللجنة الوزارية التي أحدثها رئيس الحكومة والتي تضم وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ووزير الميزانية، فوزي لقجع، ووزير الشغل، يونس السكوري، حيث خلصت إلى الاتفاق على إصدار مذكرة وزارية لأجرأة تجميد النظام الأساسي وإيقاف العمل بكل مواده ومقتضياته باستثناء مباراة التوظيف.

 

كما خلص اللقاء كذلك إلى الاتفاق على عقد اجتماع مع الوزير المنتدب المكلف بالمالية يوم الأربعاء 6 دجنبر 2023، لدراسة كل المقترحات المتعلقة بتحسين الدخل والزيادة العامة في الأجور، على أساس أن تدخل حيز التنفيذ ضمن قانون مالية سنة 2024.

 

وتم الاتفاق أيضا خلال جلسة الحوار على حذف العقوبات التي يتضمنها القانون الأساسي الجديد، واعتماد العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للوظيفة العمومية، مع مباشرة تعديلات مقتضيات النظام الأساسي في اجتماع لاحق، وتقديم مقترحات النقابات حول كل المواد والملفات العالقة خلال الأسبوع القادم، قبل أن يختتم الاجتماع بتوقيع محضر يوثق خلاصاته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-11-30 20:58:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك