آخر الأحداث والمستجدات 

من بينهن المكناسية نعيمة بنفايدة.. حفل أوسكار الرائدات يكرم نساء قياديات في القارة الإفريقية

من بينهن المكناسية نعيمة بنفايدة.. حفل أوسكار  الرائدات يكرم نساء قياديات في القارة الإفريقية

نظمت جمعية ثقافات بلا حدود بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل والمنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والعلوم الإيسيسكو و ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، حفل "أوسكار الرائدات" في دورته السادسة تحت شعار "النساء اللواتي يحملن أمل وقوة قارة بأكملها"، بالعاصمة الرباط.

ويعد حفل "أوسكار الرائدات" مناسبة لتكريم النساء الإفريقيات الرائدات البارزات في عالم السياسة والاقتصاد والبحث العلمي من مختلف بلدان القارة، من بينهن السيدة المكناسية نعيمة بنفايدة رئيسة مؤسسة يدا في يد للتنمية المستدامة، التي تسلمت درع التكريم من السيد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، وذلك اعترافا وعرفانا بمنجزاتها في العديد من المجالات الاجتماعية والمهنية، وتقديرا لجهودها في تمكين النساء ودعمها اللا مشروط للمشاريع التي تعزز التنمية المستدامة.

 

فعاليات الدورة السادسة من "أوسكار الرائدات"، احتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، بحضور وفد رفيع المستوى يضم الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة، ومستشار جلالة الملك، السيد أندري أزولاي، إضافة لشخصيات نسائية ومسؤولين وخبراء ومتخصصين وممثلين عن منظمات وهيئات مجتمع مدني، وعدة فعاليات ثقافية، فنية ودبلوماسية.

 

وعرفت هذه الدورة تكريم مجموعة من الرائدات اللواتي يمثلن أكثر من 20 دولة إفريقية، من بينهن السيدة فاتوماتا باه بارو، السيدة الأولى بجمهورية غامبيا، ضيف شرف الدورة.

 

كما تميزت فعاليات "أوسكار الرائدات"، عقد ثلاث جلسات علمية ناقشت محاور ترتبط بمساهمة المرأة في الصحة، وعلاقة حقوق النساء بقضايا الأسرة، ودور التربية والتعليم الجامعي في بناء قدرات النساء القيادية.

 

وستكلل هذه التظاهرة ذات البعد الإفريقي، بتنظيم مؤتمر بمقر الإيسيسكو بالرباط سيناقش فيه الحاضرون قضايا ذات الصلة بالمرأة في مجالات مختلفة من تأطير محاضرين يمثلون مختلف الدول المشاركة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-03 19:47:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك