آخر الأحداث والمستجدات 

خيمة الثقافة الجهوية تحل ضيفة بمدينة مكناس

خيمة الثقافة الجهوية تحل ضيفة بمدينة مكناس

كان ضيف هذا الأسبوع بمدينة مكناس خيمة الثقافة التي حلت برحاب الساحة الإدارية. خيمة حملت معها وُفود قطرات من غيث ماء السماء أمنا وأمانا على أرض المدينة الطاهرة.

وقد نظم هذا المعرض الجهوي للنشر والكتاب في دورته الثانية عشرة (12) من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة - وبشراكة مع جهة فاس مكناس، وبتنسيق مع عمالة مكناس والجماعات الترابية بالمدينة.

 

حيث قام وفد برئاسة عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، رفقة رئيس الجهة السيد عبد الواحد الأنصاري، ورئيس مجلس عمالة مكناس السيد هشام القايد، ورئيس جماعة مكناس السيد جواد باحجي، وكذا وفد رفيع من رؤساء المصالح الداخلية والخارجية للعمالة، ووجوه ثقافية فنية وأدبية.

 

وبعد مراسيم الافتتاح، زار الوفد أروقة المعرض واطلع عن كثب على مجموعات من المنشورات والمعروضات المتنوعة، وكذا زيارة المعرض الفني التشكيلي. وفي هذا الإطار وبتنسيق مع المركز الفرنسي بمكناس تم استعراض (الأدب المغربي بلسان الآخر)، مع تقديم إصدارات للكتاب، ولقاء مفتوح مع الروائي ذ فؤاد العروي.

 

وينتهي حفل الافتتاح بكلمات رسمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وكلمة جهة فاس مكناس، وقراءات شعرية، مع الختم لليوم الأول بحفل تراثي بالمركز الثقافي الفقيه محمد المنوني بتنسيق مع دار الشعر بتطوان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-13 21:14:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك