آخر الأحداث والمستجدات 

أرباب أشهر وأكبر مكتبات مكناس يستنكرون تغييبهم وإقصاءهم من المعرض الجهوي للكتاب والنشر

أرباب أشهر وأكبر مكتبات مكناس يستنكرون تغييبهم وإقصاءهم من المعرض الجهوي للكتاب والنشر

استنكر عدد من الكتبيين بمدينة مكناس، عدم توجيه أي دعوة لهم للمشاركة في فعاليات المعرض الجهوي للنشر والكتاب بمدينة مكناس.

وأكد عدد من أرباب أشهر وأكبر المكتبات على صعيد العاصمة الإسماعيلية، في اتصال هاتفي بمكناس بريس، أنهم تفاجؤوا كما العديد من الكتاب والمؤلفين والشعراء على الصعيد المحلي والجهوي بتنظيم هذا الحدث الثقافي دون إشراكهم أو حتى دعوتهم للحضور ولما لا المشاركة بأروقة لهم داخله.

 

في نفس السياق أكد أحد مالكي ومسيري إحدى أشهر مكتبة على مستوى مدينة مكناس، أنه تفاجأ بتنظيم هذا المعرض، مستنكرا عدم توجيه أي دعوة له للمشاركة، مع العلم أن المكتبة لها عشرات الإصدارات لمؤلفين من مدينة مكناس والجهة، في مختلف المجالات كالاقتصاد والقانون وحتى الروايات والدواوين الشعرية.

 

وضمن نفس التصريح، عبر صاحب المكتبة عن خيبة أمله من التنظيم الكارثي للمعرض، سيما الشق المتعلق ببعض الأروقة الشبه الفارغة، التي كان بالإمكان ملؤها بمشاركة كتبيي العاصمة الإسماعيلية، بل والمساهمة في إنجاح فعاليات المعرض من خلال تنظيم حفلات توقيع عدة إصدارات جديدة.

 

هذا وعرفت فعاليات المعرض مشاركة مكتبات تمثل مدن سيدي يحيى الغرب وبلقصيري وسلا والرباط والقنيطرة إضافة إلى مدن طنجة ومراكش بشكل غير منطقي، وكأن المعرض ينظم بجهة الشمال أو جهة العاصمة

 

يذكر أن المعرض الجهوي للكتاب من تنظيم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من خلال مديريتها الإقليمية بمكناس والجهوية بفاس، على مدى سبعة أيام، بالساحة الإدارية بمدينة مكناس وقاعة دار الثقافة الفقيه المنوني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-14 20:18:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك