آخر الأحداث والمستجدات 

على بعد أسابيع من نهاية ولايته.. مجلس هيئة المحامين بمكناس يوزع أزيد من ملياري سنتيم على منتسبي الهيئة

على بعد أسابيع من نهاية ولايته.. مجلس هيئة المحامين بمكناس يوزع أزيد من ملياري سنتيم على منتسبي الهيئة

في سابقة من نوعها على الصعيد الوطني، أعلن مجلس هيئة المحامين بمكناس، أول أمس الخميس، توزيع أزيد من ملياري سنتيم على منتسبي الهيئة، في شكل منح مالية تتراوح قيمتها بين 5000 و30.000 درهم.

وجاء في إعلان يحمل توقيع محمد البشيري، نقيب هيئة المحامين بمكناس -الصورة-، أن مجلس الهيئة تدراس خلال اجتماعه العادي المنعقد يومي 13و14 دجنبر الجاري، "مقترحا كان قد قدم سابقا بتاريخ 12 يوليوز الماضي، يرمي إلى تقديم منحة لجميع المنتسبين للهيئة وتم تأخير البث فيه تفاديا لكل تأويل يتعلق بتجديد الهياكل المهنية".

 

وحسب نفس الإعلان المنشور بتاريخ 14 دجنبر الجاري، والذي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منه، فبعد نقاش مستفيض استحضر مجلس الهيئة من خلاله "الظروف الاقتصادية والاجتماعية العامة وكذا الاكراهات التي يواجهها المحاميات والمحامون خاصة الشباب منهم واعتبارا لقيم التكافل تقرر صرف منحة قدرها ثلاثون ألف درهم بالنسبة للمحامين الرسميين وخمسة آلاف درهم بالنسبة للمحامين المتمرنين، وهي المنحة التي يمكن سحبها من إدارة الهيئة اعتبارا من يوم الإثنين 18 دجنبر 2023".

 

يذكر أن عدد المحامين لهيئة مكناس يزيد عن 700 محام ومحامية، ينضاف إليهم عشرات المتمرنين الجدد، الأمر الذي يجعل المنحة التي سيصرفها مجلس الهيئة تزيد عن ملياري سنتيم.

 

ويأتي هذا القرار، بعد أيام قليلة فقط على نهاية انتخابات تجديد مجلس هيئة المحامين بمكناس، والتي أفرزت انتخاب المحامي عبد الرزاق الشافي نقيبا جديدا لها، بعد حصوله على 347 صوتا، مقابل 329 صوتا لصالح منافسه المحامي محمد البقالي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-16 14:56:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك