آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي يحرز بطولة الخريف في انتظار حسم الصعود للقسم الاحترافي الأول

النادي المكناسي يحرز بطولة الخريف في انتظار حسم الصعود للقسم الاحترافي الأول

نُصفقُ للكوديم بحرارة على النتائج المتوالية بالعلامة الكاملة التي نالها باستحقاق وأداء في الملاعب. نُصفق للمدرب عبد العزيز الدنيبي على الاحترافية والجدية التي دبر بها مباريات مرحلة الذهاب برفقة فريقه التقني. 

نُصفق للاعبين الذين عبروا أن قميص النادي المكناسي، قميص له تاريخ ومجد ومحبين وعشاق. نُصفق بتصدر الكوديم جولات بطولة الخريف من الدوري الاحترافي الثاني لكل مكونات الفريق الشمولية، وبحدود الجماهير الوفية للنادي، ونقف احتراما لأعضاء المكتب المسير والمنخرطين والداعمين، وعلى رأسهم الرئيس خالد تعرابت الذي يشتغل في صمت وصرامة وجدية مقاولاتية، ويعطي كل ما بجهده لتطوير أداء النادي المؤسساتي بالشكل الاحترافي والتمثيل الذي يفرح المدينة والجمهور بالنتائج الجيدة. ولكنا حتما لن نُصفق بالسبق، ونقول: بأننا نِلنا الصعود للقسم الاحترافي الأول، فالمسيرة نحو تحقيق ورقة الصعود النهائية، لازالت طويلة وشاقة وأمام الكوديم مسيرة (15) جولة باقية بمتغيرات وإكراهات ومستجدات غير متوقعة، وما نتمناه بحق الله هو الصعود والبقاء ضمن الكوكبة المنافسة للصعود الاحترافي نحو القسم الأول.

 

ففي هذا الموسم الرياضي تُزين الكوديم الدوري الاحترافي الثاني وجعلته أكثر متابعة واهتمام، فأين ما حل النادي وارتحل يستقطب الجماهير بقوة وحضور وازن. فأداء النتائج الجيدة كان صعوديا ومتكاملا فمن فوز خارج الميدان إلى تأكيد الحضور الجيد للفوز داخل الملعب الشرفي. ففي نهاية جولات الذهاب (د15)، يحدث تنافس الكوديم والراسينغ الرياضي بمتغيرات الترتيب والأهداف المتباينة، فإذا كان فريق الراك يعمل على تجنب المراتب الأخيرة (الخروج من المناطق المكهربة) فإن الكوديم يتوجه نحو امتلاك الصف الأول متفردا، ونيل البطولة الخريفية (الأولى)، والهروب بنقطتين (2) عن الكوكب المراكشي (28 نقطة) الذي تعادل في آخر مبارياته.

 

اللاعب (عدنان برداد) الآتي للكوديم من قمم جبال الأطلس (شباب خنيفرة) ، ينشر اليوم الفرحة في الملعب الشرفي بحدود الدقيقة (30) وبرأسية متقنة عالية، ويُسكن الكرة في مرمى الحارس (أنس سنينيرة)، ويهتز الملعب بكامل جماهيره لهذا الهدف. وبعد إضافة (3د) من الوقت البدل الضائع من طرف حكم المباراة، خرج النادي المكناسي للاستراحة وهو منتشي بالفوز والسبق (1-0).

 

بداية الشوط الثاني يزكيه لاعبو النادي المكناسي بامتلاك الكرة والضغط المتوالي، وصناعة الفرحة الثانية بالملعب الشرفي، حيث جاء الهدف الثاني من خلال ضربة ركنية أسكنها اللاعب (عدنان برداد) مرمى الحارس (أنس سنينيرة) مرة ثانية. ورغم فلاعبو الراسينغ الرياضي لم يستسلموا البتة، بل استطاع اللاعب (إدريس بناني) من تقليص الفارق في الأهداف وباتت النتيجة (2-1)، بعد ارتباك في خطوط دفاع النادي المكناسي، وتصويب قوي للكرة نالت من مرمى (رضا بوناكة) في تحريك شباكه.

 

انتهت المباراة بنيل الكوديم البطولة الخريفية ب(30ن) وحقق (الفرحة الشتوية)، والفوز على الراسينغ الرياضي (2-1)، وهذه الفرحة نتمنى إن شاء الله بتحقيق الصعود المستحق للفريق تجاه القسم الاحترافي الأول وتحقيق ( الفرحة الصيفية).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-17 17:30:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك