آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يخوضون إضرابا وطنيا ويقاطعون الامتحانات

طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يخوضون إضرابا وطنيا ويقاطعون الامتحانات

يخوض طلبة شعبتي الطب والصيدلة بالمغرب إضرابا وطنيا مفتوحا عن التداريب الاستشفائية، والدروس النظرية والتطبيقية، مع مقاطعة جميع الامتحانات وذلك ابتداء من يوم السبت الماضي (16 دجنبر 2023).

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة في بيان، أنه "في خضم المسلسل النضالي الذي يعيشه طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، دفاعا عن جودة التكوين مع استمرار مسلسلي الضبابية والاكتظاظ. وبعد النجاح المتوقع للوقفة الوطنية أمام قبة البرلمان التي عبر فيها الطلبة عن رفضهم القاطع لكل تراجع عن مطالبهم المشروعة في ظل التخطيط الغير ممنهج، وأكدوا على رغبتهم في إصلاح شمولي للتكوين بكل مسؤولية ورقي، وبعد استنزاف لكل سبل الحوار والنقاش مع المسؤولين"، تقرر الدخول في إضراب مفتوح اعتبارا من السبت 16 دجنبر 2023، مع مقاطعة جميع الامتحانات.

 

وقد توصل موقع مكناس بريس بنسخة من الملف المطلبي للطلبة، يطالبون فيه برفضهم تخفيض عدد سنوات التكوين في شعبة الطب من 7 إلى 6 سنوات، كما يطالبون برفع قيمة التعويضات عن المهام لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، إضافة الى استفادة الطلبة من العلاج المجاني داخل المراكز الاستشفائية الجامعية دون تعقيدات، إلى جانب مطالب أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-19 19:14:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك