آخر الأحداث والمستجدات 

نقابة FNE تلتحق بالحوار مع الحكومة وتدعو الأساتذة إلى إيقاف الإضراب واستئناف الدراسة

نقابة FNE تلتحق بالحوار مع الحكومة وتدعو الأساتذة إلى إيقاف الإضراب واستئناف الدراسة

انعقد اليوم الجمعة 22 دجنبر الجاري، اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية، برئاسة شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، مع الكاتب العام الوطني وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) - التوجه الديموقراطي.

وحسب بلاغ لوزارة التربية فإن هذا الاجتماع يأتي في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، ومواصلة النقاش بهدف تعديل النظام الأساسي الجديد، كما شكل مناسبة لطرح عدد من الملفات المطلبية التي تقدمت بها الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) - التوجه الديموقراطي.

 

ويضيف نفس المصدر، أنه تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على النقط التالية:

1- التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE)-التوجه الديموقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ينسخ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 20 ربيع الأول 1445 هجرية الموافق ل 06 أكتوبر 2023.

 

2- طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة؛

 

3- عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من يومه الجمعة 22 دجنبر 2023 وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد، من أجل الوصول إلى اتفاق.

 

وعقب هذا الاجتماع، تم توجيه نداء لنساء ورجال التعليم من أجل تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية، ابتداء من اليوم، والعودة إلى المؤسسات التعليمية واستئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-22 16:52:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك