آخر الأحداث والمستجدات 

نزوح جماعي من نقابة الاتحاد الوطني للشغل نحو المنظمة الديمقراطية للشغل بمكناس

نزوح جماعي من نقابة الاتحاد الوطني للشغل نحو المنظمة الديمقراطية للشغل بمكناس

عقدت المنظمة الديمقراطية للشغل – قطاع الصحة لجهة فاس مكناس، اليوم السبت 23 دجنبر الجاري، مؤتمرها التأسيسي بالقاعة الكبرى للمعهد الموسيقي بمدينة مكناس.

المؤتمر انطلق بتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء القضية الفلسطينية وضحايا زلزال الحوز، تلاها كلمة لعلي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، استعرض فيها دور النقابة في الدفاع عن حقوق العاملين في قطاع الصحة، مشيرا إلى ارتباط القطاع بالقضايا التشريعية المهمة، مثل التقاعد وقانون الإضراب والمالية العامة.

بدوره تحدث محمد عريوا، الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة، في كلمة له بالمناسبة عن تحديات شغيلة الصحة في ظل غياب حوار اجتماعي فعّال، مؤكدًا استعداد المنظمة لمواجهة التحديات المستقبلية وانفتاحها على جميع الجهات.

وتميزت أشغال المؤتمر بإعلان انضمام إسماعيل المهداوي إلى المنظمة، حيث رحّب به الحضور معتبرين انضمامه بالمكسب الكبير، باعتبار أنه شغل مهمة الكاتب الجهوي السابق للاتحاد الوطني للشغل، الدرع النقابي لحزب العدالة والتنمية، ما يفسر نزوح عدد مهم من منتسبي هذه النقابة للمنظمة الديمقراطية للصحة،

وفي كلمته، أكد المهداوي دور المنظمة كشريك اجتماعي يسعى لتحقيق المطالب العادلة للعاملين في قطاع الصحة، معربا عن تمسكه بالمطالب العادلة لمهنيي الصحة ورفضه للمشاريع التي لا تعود بالنفع على القطاع، مشددًا على أهمية تعزيز القطاع العمومي وحقوق العاملين فيه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-23 23:00:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك