آخر الأحداث والمستجدات 

وزير التعليم العالي وعامل عمالة مكناس يشرفان على حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة مولاي اسماعيل

وزير التعليم العالي وعامل عمالة مكناس يشرفان على حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة مولاي اسماعيل

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، مساء أمس الإثنين، بمدينة مكناس، رفقة عامل عمالة مكناس، على حفل تنصيب أحمد موشطاشي، الرئيس الجديد لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

الحفل نظم بمقر رئاسة الجامعة، وتميز بحضور وازن لعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين، من بينهم رئيس مجلس جهة فاس مكناس ورئيسي جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس، إضافة إلى لعمداء ومدراء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل، وعدد من أساتذة وأطر الجامعة وممثلي وسائل الإعلام.

 

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي، أثنى من خلالها على مجهودات وحصيلة الرئيس المنتهية ولايته حسن السهبي، متمنيا التوفيق للرئيس الجديد أحمد موشطاشي، قبل أن يقدم عرضا مفصلا عن للمخطط الوطني لتسريع تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

من جانبه وفي كلمة له بالمناسبة، استعرض حسن سهبي، الرئيس المنتهية ولايته، حصيلة عمله كرئيس لجامعة مولاي اسماعيل لفترة تزيد عن ثمان سنوات و ولايتين متتاليتين، مؤكدا أنها كانت حصيلة جد إيجابية سواء على مستوى الإحداثات الجامعية الجديد وعرض التكوين، والشراكات والمراكز وكذا المختبرات العلمية العديدة التي تم إخراجها إلى حيز الوجود في عهده.

 

الرئيس الجديد أحمد موشطاشي، الذي شغل منصب مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمدينة الدار البيضاء التابعة لجامعة الحسن الثاني، أكد في كلمة مطولة له، الخطوط العريضة لبرنامج عمله والمشروع الذي تضمنه ملف ترشيحه لمنصب رئيس الجامعة، وهو العرض الذي تضمن طموحات كبيرة للغاية على أمل أن تتحقق أو تظهر بوادر تحققها في السنوات القادمة، سيما أن رئيس مجلس جهة فاس مكناس ورئيس جماعة مكناس عبرا عن استعدادهما حسب ما صرح به رئيس الجامعة لتقديم الدعم اللازم للنهوض بهذه الأخيرة.

 

هذا واختتم حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، بتلاوة هذا الأخير لبرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-12-25 23:47:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك