آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يستعرض جديد المعرض الوطني للجلد

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يستعرض جديد المعرض الوطني للجلد

استعرض عبد المالك البوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، في ندوة صحفية نظمت يوم أمس الثلاثاء بفاس، برنامج الدورة الثانية للمعرض الوطني للجلد، المزمع تنظيمه بمدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 14 يناير الجاري.

المعرض تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و ولاية جهة فاس ـ مكناس، ومجلس جهة فاس – مكناس ومجلسي جماعة وعمالة فاس.

 

وحسب رئيس الغرفة، فستعرض دورة هذه السنة من المعرض مشاركة أزيد من 120 عارضة وعارض من مختلف ربوع المملكة، يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة والتعاونيات المهنية التي تشتغل بقطاع الجلد، إضافة إلى فاعلين متخصصين في العتاد التقني بهذا القطاع.

 

وأكد البوطيين، أن فضاء المعرض سيقام على مساحة إجمالية تناهز 4000 متر مربع، مؤكدا أن الهدف من تنظيمه يتمثل أساسا في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية بهذا القطاع عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وخلق وتكريس دينامية جديدة في مجال تسويق وترويج المنتجات التابعة لقطاع الجلد، فضلا عن تمكين الزائرين من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين لحرف الجلد، وتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع .

 

وحسب رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، فدورة هذه السنة من المعرض ستنظم تحت شعار "قطاع الجلد: ركيزة أساسية، ماضي مشرق ومستقبل يحتاج لتنمية أكثر".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-03 18:37:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك