آخر الأحداث والمستجدات 

بعد توقيف زملائهم.. أساتذة يحتجون أمام مقر مديرية التعليم ويرفعون شعارات قوية ضد الوزارة

بعد توقيف زملائهم.. أساتذة يحتجون أمام مقر مديرية التعليم ويرفعون شعارات قوية ضد الوزارة

نظم مئات الأساتذة من مختلف الأسلاك، اليوم السبت، وقفة احتجاجية، أمام مقر مديرية التعليم بمكناس، احتجاجا على قرارات التوقيف عن العمل الصادرة في حق مجموعة من الأساتذة المضربين.

 

ورفع المحتجون شعارات منددة بقرارات التوقيف التي استهدفت الأساتذة المضربين، منتقدين في نفس الوقت الحكومة ومعها وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، على سلك هذه الاجراءات الرامية إلى كسر احتجاجاتهم المنددة بالقانون الأساسي الجديد، والمطالبة برفع الأجور ومعالجة مختلف الملفات الفئوية.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع لائحة لعدد الأساتذة الموقوفين على مستوى جهة فاس مكناس، والتي تضم 46 أستاذا وأستاذة من الأسلاك التعليمية الثلاث، ومن جل أقاليم الجهة التسعة.

 

هذا وتفاعلت مختلف النقابات التعليمية ومجموعة من الفعاليات مع قرارات توقيف الأساتذة التي باشرتها مجموعة من المديريات الإقليمية بحر الأسبوع الجاري، معلنة تضامنها مع الأساتذة الموقوفين، داعية الوزارة الوصية إلى التراجع عنها وخلق أجواء ملائمة لخفض نسبة الاحتقان داخل قطاع التعليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-06 21:07:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك