آخر الأحداث والمستجدات 

جديد محاكمة شبكة النصب على الراغبين في الهجرة بفاس وتازة

جديد محاكمة شبكة النصب على الراغبين في الهجرة بفاس وتازة

قرر قاضي التحقيق بابتدائية فاس، مطلع الأسبوع الجاري، تأجيل استنطاق المتهمين في قضية لنصب على الراغبين في الهجرة بفاس وتازة، إلى غاية جلسة 15 يناير الجاري.

وسبق لقاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أن أمر بإيداع خمسة متهمين السجن المحلي بفاس، فيما أمر بمتابعة اثنين من المتهمين في حالة سراح.

 

يذكر أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت يوم 23 دجنبر الماضي، سبعة أشخاص، من بينهم ثلاث سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

 

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيها الرئيسية وشقيقتها في سلب مجموعة من الضحايا مبالغ مالية مهمة، مقابل وعود وهمية بتوفير عقود عمل بالخارج لفائدتهم، كما أظهرت الأبحاث تورط باقي الموقوفين الخمسة في الوساطة والمشاركة في عمليات النصب، وذلك قبل أن يتم توقيفهم جميعا بمدينتي فاس وتازة.

 

هذا ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز مبالغ مالية من عائدات عمليات النصب والاحتيال، فضلا عن حجز اعترافات بالدين أنجزها المشتبه فيهم لفائدة الضحايا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-09 21:43:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك