آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات سياسية من مكناس تدخل على خط قضية توقيف الأساتذة وتدعو إلى تنزيل هذه الإجراءات

فعاليات سياسية من مكناس تدخل على خط قضية توقيف الأساتذة وتدعو إلى تنزيل هذه الإجراءات

تفاعلا مع الوضع الذي يعرفه قطاع التعليم على مستوى مدينة مكناس خاصة والمغرب عموما، دعت فعاليات سياسية من مدينة مكناس، إلى تغليب المصلحة العليا للوطن، معتبرة أن حالة الاحتقان القائمة لا تخدم مصلحة المدرسة العمومية بكل مكوناتها.

 

وفي بيان مشترك لها، تحت عنوان، نداء الحكمة، طالب أحزاب الإتحاد الإشتراكي والعدالة والتنمية والتقدم والإشتراكية، من خلال فروعها بعمالة مكناس، جميع الأطراف ذات صلة إلى تغليب صوت الحكمة والعقل ورفع حالة الاحتقان تجنبا لكل ما من شأنه أن يزيد الوضع تأزما.

 

وطالب الأحزاب الثلاثة من خلال نفس النداء، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالتراجع عن قرارات التوقيف الصادرة في حق العديد من نساء ورجال التعليم وجميع المساطر ذات صلة.

 

في المقابل ناشدت الأحزاب الثلاثة، نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى تغليب مصلحة التلاميذ من خلال استئناف العمل وبشكل فوري، و"استدراك ما يمكن استدراكه من الزمن التربوي سيرا على المعهود فيهم من تضحية وروح وطنية" يضيف النداء.

 

هذا وعبرت الأحزاب الموقعة على النداء، عن استعدادها للقيام بجميع المساعي الحميدة للوساطة بين الأطراف لفرع حالة الاحتقان في القطاع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-10 20:03:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك