آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة إقامة وسط حمرية تستبق الترخيص لمحل بيع خمور وتراسل الجهات المعنية

ساكنة إقامة وسط حمرية تستبق الترخيص لمحل بيع خمور وتراسل الجهات المعنية

راسلت ساكنة شارع الشفشاوني وسط المدينة الجديدة حمرية، السلطات المحلية وجماعة مكناس، للتعبير عن اعتراضها ورفضها المطلق لمنح ترخيص لبيع الخمور لفائدة محل تجاري بالمنطقة.

 

وعبرت ساكنة الحي، في عريضة احتجاجية موقعة من طرف عشرات المواطنين، توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، عن رفضهم واستنكارهم ل"محاولة تحويل الشارع إلى منطقة غير صالحة للسكن تشكل تهديدا حقيقيا لسلامة وأمن وسكينة الحي وساكنته" وذلك بعدما بلغ إلى علمهم نية إحداث محل لبيع الخموش بالشارع المذكور واستصدار رخصة لاستغلاله.

 

هذا وناشدت الساكنة، عامل عمالة مكناس، ومعه رئيس جماعة مكناس، من أجل التدخل لوقف مسطرة الترخيص لهذا المشروع، مؤكدين أنه "سيصبح نقطة سوداء ومصدر تهديد لأمن وسلامة وراحة الساكنة، باعتباره مكان جذب للمنحرفين والمتسكعين وأصحاب السوابق مع ما يحدثه تجمهرهم من شغب وشجار وأصوات صاخبة وكلام فاحش وقلق لراحة السكان" تضيف العريضة.

 

هذا وذكرت ساكنة الحي الجهات المعنية بالقوانين المؤطرة لمنح تراخيص من هذا النوع، مؤكدين أنه "يمنع استغلال محلات بيع الخمور بالقرب من كل مكان تجب فيه مراعاة الحشمة والوقار، خاصة بجوار السكان والأماكن الدينية"، معتبرين في الوقت ذاته أن شارع الشفشاوني يفتقد للشروط والضوابط القانونية للترخيص لنشاط من هذا النوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-10 20:34:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك