آخر الأحداث والمستجدات 

احتفالا بالسنة الأمازيغية.. سينما كاميرا تعرض فيلم "وداعا كارمن"

احتفالا بالسنة الأمازيغية.. سينما كاميرا تعرض فيلم

تم مساء أمس الأحد 14 يناير الجاري، عرض الفيلم الأمازيغي "وداعا كارمن" بسينما كاميرا وذلك احتفاء برأس السنة الأمازيغية الذي تم إقراره كعطلة رسمية مؤدى عنها على غرار فاتح محرم ورأس السنة الميلادية.

ويحكي الفيلم قصة الطفل عمار الذي يسكن رفقة خاله المتسلط في بلدة ريفية، متجرعاً سوء المعاملة من جهة خاله وأقرانه، والعزلة والحنين إلى حضن أمه المهاجرة إلى أوروبا مع زوجها الثاني، وبجوار عمار تقيم شابة إسبانية تدعى «كارمن»، صحبة شقيقها، وهما يديران قاعة للسينما. وتنمو علاقة صداقة وتعاطف بين الإسبانية والطفل، فتفتح كارمن لعمار باب السينما، تلك القاعة المظلمة التي تحلق بـعمار في سماوات الحلم والدهشة.

 

الفيلم من إخراج محمد أمين بنعمراوي، وبطولة كل من أمان الله بن الجيلالي، بولينا جالفيز، سعيد مارسي، نوميديا لحميدي، أنس عبد الله، يسرا طارق، خوان إستليتش، وآخرون.

 

وقد حاز الفيلم على الجائزة الكبرى في الدورة الخامسة لمهرجان الداخلة الدولي السينمائي. كما تُوّج بجائزة العمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

 

وفاز أيضا بجائزة الجمهور في مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي الرابع عشر في بروكسل سنة 2014، كما نال شهادة تقدير وتنويه خاص من قبل لجنة تحكيم دولية في دبي ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-15 10:08:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك