آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس.. مهرجان باريس لفيلم التحريك يكرم محمد بيوض مدير مهرجان "فيكام"

مكناس.. مهرجان باريس لفيلم التحريك يكرم محمد بيوض مدير مهرجان

قررت لجنة مهرجان باريس الدولي لفيلم التحريك، منح جائزة "جيانالبرتو بندازي" لهذه السنة للمدير الفني لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك، محمد بيوض، وذلك تقديرا لمساهماته القيمة في إشعاع سينما التحريك بالمغرب.

 

وجاء في بلاغ لإدارة المهرجان، أنه تم اختيار محمد بيوض، المدير الفني لمهرجان "فيكام" بمكناس، عرفانا لمجهوداته في الترويج لسينما التحريك لمدة 23 سنة، وجعله من مهرجان "فيكام" بمكناس الذي يديره، أحد أهم المواعيد العالمية التي تسلط الضوء على هذا النوع من السينما باعتباره فنا بلا حدود.

 

ويعتبر مهرجان "فيكام" بمكناس، أحد أكبر اللقاءات الفنية على المستويين الوطني والقاري، والذي مكن من تطوير سينما التحريك في المغرب وعدد من البلدان الأفريقية، من خلال ظهور عدد كبير من صانعي الأفلام المتحركة خصوصا من الشباب.

 

جدير بالذكر أن محمد بيوض من الشخصيات الثقافية، التي ساهمت في إعطاء العاصمة الإسماعيلية إشعاعا ثقافيا من خلال المهرجان الذي يديره، إلى جانب مساهمته في إعطاء نفس جديد لسينما كاميرا بمكناس إحدى أعرق القاعات السينمائية بالمغرب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-16 22:09:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك