آخر الأحداث والمستجدات 

دعم السكن يفجر أزمة في العرض والطلب على الوحدات السكنية ويرفع الأسعار بمكناس

دعم السكن يفجر أزمة في العرض والطلب على الوحدات السكنية ويرفع الأسعار بمكناس

كما كان متوقعا، خلق دعم السكن، الذي شرعت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في تنزيله، أزمة على مستوى العرض والطلب المرتبط بالمنتجات العقارية على مستوى مدينة مكناس.

 

وأكد عدد من المنعشين العقارين، في تصريح لموقع مكناس بريس، أنه منذ الساعات الأولى للإعلان الرسمي عن انطلاق المنصة الإلكترونية المخصصة لدعم السكن مطلع السنة الجارية، عرف قطاع العقار على مستوى المدينة انفجارا في الطلب، بحيث ارتفعت وتيرة الإقبال على المنتجات العقارية التي تتوفر عليها المدينة، بنسبة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ سوق العقار محليا وفي الغالب وطنيا.

 

ونظرا لارتفاع الطلب على الوحدات السكنية الجديدة ذات ترخيص السكن لسنة 2023 و2024، سيما التي يعادل أو يقل ثمنها عن 30 مليون سنتيم، عرفت الأسعار بدورها ارتفاعا ملحوظا، فضلا عن شح إلى غياب العرض المتعلق بهذا النوع من الوحدات السكنية.

 

في المقابل عرفت الشقق التي يتجاوز سعرها 30 مليون سنتيم، بالعديد من المناطق كالشهدية وكاميليا وأناسي وضواحي المدينة بمحيط المركزين التجاريين، ارتفاعا في الأسعار، وشحا في العرض كذلك بسبب الطلب الغير مسبوق عليها، خلال الأسبوعين الآخيرين.

 

هذا وسبق لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن أكدت في بلاغ لها، أن مدينة مكناس، من بين المدن الذي عرفت تسجيل أكبر عدد للمسجلين في المنصة المخصصة لدعم السكن، على غرار طنجة ومراكش وفاس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-16 22:26:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك