آخر الأحداث والمستجدات 

استعدادا للدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة.. عامل عمالة مكناس يعقد لقاء رفيع المستوى لهذا السبب

استعدادا للدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة.. عامل عمالة مكناس يعقد لقاء رفيع المستوى لهذا السبب

في إطار الاستعدادات للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ترأس يومه الخميس 18 يناير 2024، عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، اجتماعا تحضيريا حول تنظيم هذا الملتقى.

 

اللقاء عرف تقديم كمال هيدان، المدير الجهوي للفلاحة لجهة فاس-مكناس ومندوب المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بالنيابة، عرضا مفصلا ذكر من خلاله ببعض المعطيات والمؤشرات الخاصة بنتائج الدورة السابقة للمعرض، مستعرضا في نفس الوقت الترتيبات والمستجدات الخاصة بتنظيم هذه الدورة بمدينة مكناس اعتبارا لما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات وموارد فلاحية هامة.

 

وتميز اللقاء بحضور رئيس جماعة مكناس وممثلي السلطات الأمنية والمحلية ورئيس مجلس عمالة مكناس والجماعات المعنية ومختلف المصالح التقنية التابعة لها وكذا ممثلي مختلف المصالح الإدارية الخارجية المعنية.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، شدد عامل عمالة مكناس على الأهمية الكبرى لهذا الملتقى نظرا لاعتباره مكسبا من جميع النواحي لعمالة مكناس ولبلادنا بشكل عام، ونافذة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الفلاحي ولعرض المنتجات، مهيبا بجميع الحضور للانخراط التام كل في مجال اختصاصه بغية إنجاح هذه التظاهرة،  وتقديم الدعم واتخاذ كافة الإجراءات من أجل تهيئ مدينة مكناس للاستقبال هذا الحدث الهام في أحسن الظروف، وذلك في إطار اللجان  الخاصة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وهي كالآتي: لجنة المساحات الخضراء، لجنة الطرقات والتشوير، لجنة الإنارة العمومية، لجنة النظافة، لجنة التزيين، لجنة الوقاية الصحية ولجنة التنشيط.

 

يذكر أن دورة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة، ستنظم خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أبريل 2024، تحت شعار "المناخ والفلاحة : من أجل نظم إنتاج مستدامة وقارة "، وستستضيف دولة إسبانيا كضيف شرف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-18 18:28:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك