آخر الأحداث والمستجدات 

الشرطية بولاية أمن مكناس والحكمة الدولية بشرى كربوبي تدخل التاريخ بهذا الإنجاز الغير مسبوق

الشرطية بولاية أمن مكناس والحكمة الدولية بشرى كربوبي تدخل التاريخ بهذا الإنجاز الغير مسبوق

في الظهور الثاني لها في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، من نافذة بطولة هذه السنة "كوت ديفوار 2023"، مكن قيادة الحَكمة المغربية بشرى كربوبي لمباراة نيجيريا وغينيا بيساو، اليوم الاثنين، في اختتام مباريات المجموعة الأولى للبطولة الافريقية، من تحقيقها لإنجاز غير مسبوق كأول حكمة عربية وثاني حكمة إفريقية تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الرجالية.

 

إنجاز بشرى كربوبي، يأتي بعد إنجاز سابق حققته الحكمة الرواندية سليمة كاسانغانا التي تعتبر أول حكمة إفريقية قادت بنجاح مواجهة حاسمة في النسخة السابقة للبطولة بين منتخبي غينيا وزيمبابوي.

 

كربوبي، البالغة من العمر 35 عامًا، تعمل في الأساس كشرطية مغربية وبدأت مسيرتها في التحكيم منذ عام 2001، حيث برزت شغفها بالمجال منذ الطفولة. اعتُمدت كحكمة مغربية في عام 2008، عندما كانت في الـ19 من عمرها، وأثبتت بصمتها وشخصيتها في مجال التحكيم.

 

بعد تحقيقها للعبارة الدولية في 2016، شاركت بشرى كربوبي في نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات في غانا 2018، حيث شهدت أول ظهور لها في بطولة دولية كبيرة.

 

أحرزت كربوبي مكانة في تاريخ الكرة المغربية بأدائها كحكمة، حيث أصبحت في أكتوبر 2020 أول حَكمة تدير مباراة في الدوري المغربي. وفي بطولة "أمم أفريقيا" 2021، شاركت كربوبي في إدارة نهائيات كأس الأمم الأفريقية للكبار، حيث كتبت تاريخًا جديدًا بأدائها كحكمة في مباراة النهائي بين مصر والسنغال.

 

لم تقتصر إسهامات الحكمة المغربية على ذلك، بل قررت الاستمرار في تحقيق إنجازات في تاريخ الكرة العربية، حيث تم تكليفها بإدارة نهائي كأس العرش المغربي، لتصبح أول حَكمة تدير مباراة نهائية في تاريخ الكرة العربية.

 

يُشار إلى أن كربوبي هي أيضًا أول حَكمة مغربية تدير مباراة في بطولة كأس العالم للسيدات، والتي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا في الصيف الماضي، حيث قدمت أداءً متميزًا في المباراة التي جمعت المنتخبين الأميركي والفيتنامي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-22 20:45:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك