آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس محكمة الإستئناف بمكناس في حفل افتتاح السنة القضائية 2024: هذا عدد القضايا التي راجت بمحاكم الدائرة سنة 2023

رئيس محكمة الإستئناف بمكناس في حفل افتتاح السنة القضائية 2024: هذا عدد القضايا التي راجت بمحاكم الدائرة سنة 2023

تم صبيحة يوم الإثنين 22 يناير الجاري، بقاعة الجلسات الأولى بمقر محكمة الاستئناف افتتاح السنة القضائية لسنة 2024.

 

جلسة افتتاح السنة القضائية 2024، عرف حضور عامل عمالة مكناس، وعامل إقليم الحاجب وعامل إقليم إفران، ورئيس جهة فاس-مكناس، ورئيس جماعة مكناس، وعدد من المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية لمكناس، ونقيب هيئة المحامين بمكناس، فضلا عن مجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الأستاذ محمد الضاوي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، أن افتتاح السنة القضائية بالدائرة القضائية مكناس، يأتي بعد افتتاح محكمة النقض الجلسة الرسمية، بإذن من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وتنفيذا للمادة الثامنة من قانون التنظيم القضائي للمملكة.

 

وقال الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بمكناس، إن شعار الجلسة الافتتاحية للسنة القضائية 2024: "جدية الأداء القضائي من مصداقية الالتزام الأخلاقي"، يعكس انخراط المحكمة في الدعوة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش لسنة 2023، لجميع مكونات المجتمع المغربي بالتحلي بالجدية والحزم.

 

واستعرض الأستاذ الضاوي، ضمن نفس الكلمة، حصيلة السنة القضائية المنصرمة، مؤكدا أن الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بمكناس سجلت ما مجموعه 199813 قضية، وراج أمام محاكم الدائرة أكثر 251 ألف قضية، وتم البث بحكم نهائي في أكثر من 207 ألف قضية، أخذا بعين الاعتبار الملفات المضمومة، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة الإيجابية جاءت بفضل انخراط السادة القضاة رئاسة ونيابة عامة وانخراط أطر هيئة كتابة الضبط في تنفيذ مخطط المجلس الأعلى للسلطة القضائية وتنزيل التوجيهات الملكية السامية سيما الجانب المرتبط بالجدية في مجال القضاء.

 

واختتم حفل افتتاح السنة القضائية الجديدة، بتسليم أوسمة ملكية أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدد من القضاة بالدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-22 21:57:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك