آخر الأحداث والمستجدات 

الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي موضوع اجتماع بالبرلمان

الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي موضوع اجتماع بالبرلمان

عقدت لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب صباح اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، اجتماعا ترأسه النائب البرلماني عدي شجري، رئيس اللجنة وأمين منير علوي، عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومقرر الرأي.

 

 وقد حضر هذا الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة لدارسة رأي حول موضوع: "الأخبار الزائفة: من التضليل الإعلامي إلى المعلومة الموثوقة المتاحة".

 

وتقدم عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في بداية الاجتماع، بعرض حول موضوع الأخبار الزائفة، معتبرا الموضوع ظاهرة خطيرة ذات آثار هادمة ومدمرة للمجتمعات والدول، محددا لأهم الأسباب التي تزيد هذه الظاهرة تطورا واستفحالا خاصة في ظل تطور وسائل الإعلام والاتصال وشبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا في نفس الوقت إلى بعض الاقتراحات والحلول الكفيلة لمواجهة هذه الظاهرة وتفكيك عناصرها والحد من خطورتها.

 

ومن جهة أخرى، أبدى السيدات والسادة النواب آراءهم ووجهات نظرهم حول ما جاء في رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، محذرين في نفس الوقت من خطورة الأخبار الزائفة ودورها في المس بأخلاق الأفراد والمجتمعات وفي تقويض الدول والأمم، داعين إلى ضرورة انتهاج الحكمة والحذر في معالجة آثار هذه الظاهرة ومحاربتها بكل الطرق المشروعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-01-24 15:50:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك