آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم الحاجب يدشن مشروع تهيئة مدرسة المختار السوسي بسبع عيون

عامل إقليم الحاجب يدشن مشروع تهيئة مدرسة المختار السوسي بسبع عيون

 في إطار احتفالات الشعب المغربي بمناسبة عيد العرش ، أشرف عامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف بالشيخ يوم الإثنين 29 يوليوز 2013 في حدود الساعة الثانية زوالا على تدشين مشروع تهيئة و إعادة هيكلة مدرسة المختار السوسي بمدينة سبع عيون بغلاف مالي ناهز 2 569 857.60درهم و الذي أضفى رونقا و جمالية خاصة على المؤسسة.

و فور وصوله إلى عين المكان وجد في استقباله كلا من باشا المدينة و رئيس المجلس البلدي و المنتخبين و بعض أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية و ممثلي المجتمع المدني والمصالح الخارجية والهيئات الحقوقية و السياسية. بعد ذلك استمع إلى عرض شامل لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة سبع عيون تكلف بعرضها رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الحاجب الذي سجل ضعف مساهمة الشركاء بنسبة لا تتعدى 4 % من التكلفة الإجمالية للمشاريع المنجزة، و من جهة ثانية قام مدير المؤسسة بإطلاعه على بعض المعطيات الخاصة بالموسم الدراسي الحالي و كذا المشروع السالف الذكر.

و من جهته أشار عامل الإقليم إلى ضرورة تعزيز المكتسبات و السير بنفس الخطى و مضاعفة الجهود لتحسين الظروف المعيشية و محاربة كل أشكال الإقصاء و التهميش التي يعاني منها جل الأحياء الهامشية، عبر توفير البنية التحتية اللازمة بجميع الأحياء دون تمييز أو إقصاء بشكل يأخذ و يراعي أولويات الساكنة المستهدفة بالمشاريع، كما دعا إلى الاهتمام بالبيئة و خلق متنفسات طبيعية و إيكولوجية و العناية بالساحات الخضراء، مشددا كذلك على ضرورة إشراك جميع فعاليات المجتمع المدني من أجل وضع بنك خاص بمشاريع متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات أطفالا و نساء و شبابا و كذا ذوي الاحتياجات الخاصة، حاثا في الوقت نفسه الجمعيات و المسؤولين بالجماعة على ضرورة تقديم المزيد من المشاريع و تكثيف الأنشطة الرياضية و الثقافية و الفنية بالمدينة.

و بعد ذلك قام بزيارة تفقدية لبعض الأقسام و ساحة المؤسسة بالإضافة إلى الفصل الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة المتمدرسين بحيث عبر له أعضاء جمعية أمهات و أباء الأطفال المتمدرسين عن أملهم في الاستفادة من مشروع النقل المدرسي في أقرب وقت ممكن لتخفيف معاناة الأسر و تشجيع أبنائهم على التمدرس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-30 13:20:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك