آخر الأحداث والمستجدات 

احتجاجات غريبة بمكناس.. عدم برمجة مدار طرقي يخرج مواطنين للاحتجاج

احتجاجات غريبة بمكناس.. عدم برمجة مدار طرقي يخرج مواطنين للاحتجاج

في سابقة من نوعها على الصعيد الوطني، نظمت ساكنة حي المنتزه، اليوم الخميس، احتجاجات غريبة، تتعلق بمطلب غير مسبوق يتعلق بإحداث مدار طرقي، وذلك بعد عدم برمجة هذا المدار في تصميم مشروع تأهيل الطريق الوطنية رقم 6، رغم كونه مسألة ضرورية تمليها الضرورة، ولا يحتاج إلى تحمل المواطنين عناء القيام بهذه الوقفة الاحتجاجية.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فاحتجاج المواطنين، يأتي بعد تسجيل المعبر المذكور، وهو تقاطع بين أكبر تجمعين سكانيين بالمنطقة، حي النعيم وحي المنتزه، عدة حوادث سير، وصعوبة كبيرة في الولوج إلى الأحياء المذكورة، غالبا ما تكون سببا مباشرا في حوادث سير.

 

واستبشرت ساكنة المنطقة خيرا بمشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 6، قبل أن تتفاجأ بغياب برمجة إحداث مدار طرقي بمدخل الحيين المذكوريين، رغم كون المسألة لا تحتاج إلى دراسات وأبحاث أو حتى معلومات تقنية معقدة، حتى يدرك مهندسو وزارة التجهيز أهمية هذا المدار بالنقطة المذكورة.

 

ورفع المحتجون خلال الوقفة لافتات مطالبة بإحداث المدار المذكور، وهم يحملون الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك، مرددين شعارات منبهة إلى التهديد الذي يشكله هذا المعبر على سلامتهم الجسدية وسلامة أبنائهم، سيما التلاميذ منهم الذين يستعملونه بشكل يومي.

 

هذا وسبق لجمعية الحي الصناعي سيدي بوزكري أن راسلت بدورها الجهات المعنية، من أجل التدخل لإحداث مدار بمدخل المنطقة الصناعية، التي تعرف حركة سير دؤوبة لدخول الشاحنات وخروجها، بعد علمهم بعدم إدراج المدار في تصميم المشروع المذكور.

 

يذكر أن أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 6، تسير بوثيرة جيدة، حيث نالت المقاولة المشرفة عليه، استحسان المواطنين، بالنظر لجودة عملها من جهة، والسرعة في إنجاز المشروع التي تسير بوتيرة جيدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-01 20:38:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك