آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من الملتقى الجهوي للطالب

مكناس تحتضن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من الملتقى الجهوي للطالب

تحتضن مدينة مكناس يومي 2 و 3 فبراير الجاري الدورة الرابعة عشرة من الملتقى الجهوي للطالب، المنظمة بمبادرة من مجموعة الطالب المغربي بمشاركة عارضين عموميين وخواص.

 

ويشارك في هذه الدورة ال14 من الملتقى، التي تقام بالمركب الإداري والثقافي الحبوس، ما مجموعه 45 عارضا ضمنهم مؤسسات تعليمية عمومية وخاصة مغربية وأجنبية.

 

وتستهدف هذه التظاهرة، وفقا للمنظمين، الشباب والتلاميذ المقبلين على الحصول على شهادة البكالوريا والطلبة وآباء التلاميذ ومهنيين، بهدف تقريب هذه الفئات من الفرص التربوية والمهنية.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفادت المسؤولة عن هذا الملتقى سامية مكوار، بان الأمر يتعلق بأول ملتقى للطالب برسم سنة 2024، مضيفة أن هذا الحدث يشهد حضور مؤسسات مغربية وأجنبية من أجل توجيه الطلبة في مسارهم بعد الحصول على شهادة البكالوريا.

 

وأضافت أن الملتقى المقبل سينظم يومي 9 و 10 فبراير الجاري بالعاصمة الرباط، موضحة أنه ينتظر أن يعرف هذا الملتقى توافد أزيد من 20 ألف زائر من مكناس والمناطق المحيطة بها.

 

وبحسب المنظمين، تروم هذه المنصة توجيه الشباب المنتمين لمكناس وإفران وأزرو وأكوراي وبودربالة والحاجب وعبن اللوح وبوفكران ومولاي إدريس زرهون، وتمكين تلاميذ السلك الثانوي والطلبة من الاطلاع على العرض التكويني الجامعي والمهني، سواء بالمغرب أو بالخارج.

 

كما تهدف هذه التظاهرة إلى تحديد فرص التعاون بين الفاعلين بالقطاع التربوي وتشجيع تطوير شراكات، إضافة إلى تعزيز التشبيك المهني.

 

وتشكل هذه النسخة فضاء للقاء والتبادل بين التلاميذ وممثلي مختلف المؤسسات العمومية والخاصة، ضمنها الجامعات المتواجدة بالجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

 

بدورها، تقترح عدة مؤسسات أجنبية تكويناتها للتلاميذ المغاربة المقبلين على نيل شهادة البكالوريا، الراغبين في متابعتهم دراستهم بالخارج.

 

وتتضمن نسخة 2024 من الملتقيات الدولية للطالب تنظيم 11 لقاء جهويا بأحد عشر مدينة مختلفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-03 12:49:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك