آخر الأحداث والمستجدات 

سينما كاميرا.. العرض ما قبل الأول لفيلم "عصابات" بحضور طاقمه

سينما كاميرا.. العرض ما قبل الأول لفيلم

الجمهور المكناسي وعشاق الفن السابع، بالعاصمة الإسماعيلية مكناس على موعد يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري، ابتداء من الساعة 19:30 مساء، مع العرض ماقبل الأول للفيلم السينمائي "عصابات - Les meutes"، للمخرج كمال الأزرق.

 

وسيعرف العرض ماقبل الأول حضور طاقم الفيلم، بداية من المخرج كمال الأزرق وبطلي الفيلم عبد اللطيف المستوري وأيوب العيد.

 

وتدور أحداث الفيلم، في الأحياء الشعبية لمدينة الدار البيضاء، حيث يعيش حسن وابنه عصام حياة صعبة، ويقومان بعمليات إجرامية صغيرة لمصلحة زعيم محلي. في إحدى الليالي، يتم تكليفهما بالقيام بعملية اختطاف، فتبدأ رحلة ليلية طويلة تغوص بهما في العالم السفلي للمدينة.

 

وتوج الفيلم بجائزة "لجنة التحكيم" في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما حظي بدعم من "ورشات الأطلس"، وفاز الفيلم بكل من الجائزة الكبرى للدورة الثامنة من المهرجان الدولي للفيلم ببروكسيل، وجائزة لجنة التحكيم ضمن فئة "نظرة ما" في مهرجان "كان" السينمائي 2023.

 

 فيلم مليء بالإثارة، يغوص بعشاق السينما من خلال حكاية فريدة تدوم ليلة واحدة في ظلمة الدار البيضاء، بأداء متألق لممثلين لم يسبق لهما خوض تجربة التمثيل، لكنهما مفعمين بالموهبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-04 13:39:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك