آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة أزيد من 90 شخصا من خدمات قافلة صحية مجانية في جراحة العيون بالحاجب

استفادة أزيد من 90 شخصا من خدمات قافلة صحية مجانية في جراحة العيون بالحاجب

في خطوة نوعية تعكس التزام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتعزيز الخدمات الصحية في المملكة، نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحاجب، بالتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وتحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، قافلة صحية مجانية مخصصة لجراحة المياه البيضاء في العيون.

 

تم تنظيم القافلة يومي 1 و 2 فبراير 2024، وذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتحسين في الخدمات الصحية.

 

شارك في هذه القافلة الصحية ثلة من الأطباء المتخصصين في جراحة العيون، بالإضافة إلى فريق إداري متخصص في التنسيق والبرمجة، وفريق تمريض وتخدير، بالإضافة إلى العديد من الأعوان والتقنيين الصحيين. وتم تجهيز القافلة بجميع المعدات الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات والجراحات اللازمة.

 

تم تقسيم العمليات إلى مرحلتين؛ المرحلة الأولى شملت فحص وتصنيف المرضى المسجلين يوم الجمعة 23 دجنبر 2023 في المستشفى الإقليمي ولي العهد مولاي الحسن. أما المرحلة الثانية، فقد تم تنفيذ العمليات الجراحية في مستشفى عمر الإدريسي بفاس خلال أيام 1 فبراير و2 فبراير 2024.

 

تم تنفيذ أكثر من 90 عملية جراحية في جراحة المياه البيضاء، وهو إنجاز كبير يعكس الجهود المشتركة والرعاية الصحية المتقدمة التي تقدمها الفرق الطبية المشاركة.

 

يذكر أن هذه المبادرة التي تسعى إلى تحقيق أهداف تقديم خدمات صحية عالية الجودة، عرفت انخراط السلطات المحلية والإقليمية، وبتعاون مع الجمعيات المحلية مثل جمعية الثريا والتضامن الاجتماعي وجمعية أصدقاء ضعاف البصر والجمعية المغربية لتكنولوجيات الصحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-04 19:30:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك