آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تطلق مبادرة رائدة ومبتكرة لتنزيل برنامج الدعم التربوي (صور)

مديرية مكناس تطلق مبادرة رائدة ومبتكرة لتنزيل برنامج الدعم التربوي (صور)

في مبادرة لقيت استحسان الفاعلين التربويين ومختلف شركاء المؤسسات التعليمية، قامت مديرية وزارة التربية الوطنية بمكناس، مطلع الأسبوع الجاري، بتنظيم حصة للدعم التربوي عن بعد، بالاعتماد على تقنيات تواصل مبتكرة، ما ساهم في استفادة شريحة واسعة من المتعلمين من مناطق مختلفة بالوسطين الحضري والقروي.

 

المبادرة تأتي في إطار تنزيل المخطط الإقليمي للدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية العمومية بالاقليم، حيث تم خلالها تنظيم حصة للدعم التربوي عن بعد لفائدة تلميذات وتلاميذ المستوى السنة الثالثة ثانوي اعدادي في مادة الرياضيات، من مقر استوديو الموارد الرقمية التابع لمديرية مكناس.

 

وتم تقديم هذه الحصة من طرف الأستاذ نبيل أكعيد أستاذ الثانوي الاعدادي لمادة الرياضيات ومن تأطير السيد مولاي الحسن ريوش مفتش التعليم الثانوي التأهيلي لمادة الرياضيات، وعرفت تفاعلا كبيرا من قبل المتعلمات والمتعلمين.

 

ما ساهم في نجاح المبادرة وجعلها مبتكرة ومتفردة ويمكن التكثيف منها لتعم مختلف المستويات والأسلاك التعليمية، هو حرص المديرية على استثمار ما تتوفر عليه من موارد من قبيل "استوديو الموارد الرقمية بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين مكناس"، وكذا استثمار القاعات المتعددة الوسائط التي تتوفر عليها بعض المؤسسات التعليمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-05 22:54:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك