آخر الأحداث والمستجدات 

مستشار بجماعة مكناس يستغرب سرعة تفعيل قرارات للتشوير الطرقي بمحيط بعض مقاهي مكناس وتجاهل أخرى

مستشار بجماعة مكناس يستغرب سرعة تفعيل قرارات للتشوير الطرقي بمحيط بعض مقاهي مكناس وتجاهل أخرى

استغرب زكرياء الصالحي، المستشار الجماعي عن حزب الديمقراطيون الجدد، سرعة تفعيل بعض قرارات لجنة السير والجولان على مستوى جماعة مكناس، سيما بمحيط بعض المقاهي التي وصفها بالمقربة لبعض صانعي القرار، على مستوى الجماعة.

 

علاقة بالموضوع أكد صالحي، أن هناك مجموعة من القرارات الصادرة عن لجنة السير والجولان، التي تعود لسنة 2021 لم يتم تفعيلها على أرض الواقع، رغم أهميتها بالنسبة للتشوير الطرقي ببعض أحياء المدينة، مستغربا في المقابل سرعة تنزيل قرارات أخرى بسرعة البرق، تتعلق بمنع المرور ببعض الأزقة ومنع الوقوف بمحيط بعض المقاهي، مستعرضا أمثلة لبعضها بمنطقة كورنيط.

 

هذا ودعا المستشار المذكور إلى وضع معايير موضوعية في التعامل مع علامات التشوير الطرقي، وتسريع التجاوب مع طلبات الساكنة الواردة على الجماعة في هذا الشأن.

 

في نفس الإطار أكد محمد البوكيلي، نائب رئيس جماعة مكناس المفوض له في القسم التقني، أن هناك 414 لوحة تشوير متوفرة بمستودع البلدية تم اقتناؤها خلال المجالس السابقة، إلا أنها غير صالحة للاستعمال في حالات التشوير الطرقي المعبر عنه في قرارات لجنة السير والجولان، مبرزا في معرض مداخلته صحة ما قاله زميله في المجلس بخصوص عدم قانونية مجموعة من علامات التشوير بمحيط بعض المقاهي والأماكن بشكل عشوائي، قائلا أن لا سلطة له في التدخل لنزعها وهو أمر بيد السلطات والشرطة الإدارية.

 

هذا وأكد البوكيلي أن المجلس بصدد وضع تصور متكامل و واقعي قابل للتنزيل، من خلال مخطط منهجي متعلق بعلامات التشوير الطرقي، يلبي احتياجات كافة أحياء وشوارع المدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-06 20:36:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك