آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل اعتقال سيدتين بمكناس في حالة تلبس بنبش قبر

تفاصيل اعتقال سيدتين  بمكناس في حالة تلبس بنبش قبر

تمكن مجموعة من المواطنين، يوم الجمعة الماضي، من ضبط سيدتين في الأربعينيات من العمر، في حالة تلبس بنبش قبر بمقبرة "لالة اجميلية" بمنطقة سيدي سعيد بالمدينة العتيقة بمكناس.

 

الخبر أوردته جريدة الصباح، التي أكدت أن المواطنين لفت انتباههم قيام السيدتين بنبش القبر لأخذ أثر من جثة تبين أنها تعود لامرأة خمسينية دفنت حديثا، حسب حفار للقبور بذات المقبرة، مع التظاهر بمحاولة الانحناء على القبر بدعوى الدعاء للفقيدة  بالرحمة والمغفرة.

 

وحسب نفس المصدر، فبمجرد شيوع الخبر، حضر إلى مسرح الواقعة ممثلو السلطات المحلية وعناصر المصالح الأمنية، حيث تم إيقاف المشتبه فيهما واقتيادهما الى مقر الدائرة الأمنية السادسة من أجل إنجاز المسطرة القانونية في حقهما بعد حجز ما كان بحوزتهما من أدوات النبش، ووثائق تتضمن رسومات وعبارات تدخل في  مجال الشعوذة والسحر. 

 

وكشفت الجريدة أن ظاهرة نبش القبور تنامت بشكل مثير في السنين الأخيرة في عدد من مناطق المملكة، لأسباب مرتبطة في أغلب الأحيان بطقوس الدجل والشعوذة وأعمال السحر، وذلك بهدف الانتقام من آخرين من خلال التمثيل بجثث الأموات وفق اعتقاد ممارسي هذه الطقوس المشينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-06 20:46:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك