آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة أزيد من 1500 شخص بإقليم الرشيدية من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفادة أزيد من 1500 شخص بإقليم الرشيدية من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد أزيد من 1500 شخص، أمس الخميس بالجماعة الترابية أغبالو نكردوس بإقليم الرشيدية، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية في إطار برنامج رعاية 2023- 2024.

 

وتهدف هذه القافلة، المنظمة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة- تافيلالت، إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين القاطنين بالدواوير التابعة للجماعة القروية أغبالو نكردوس، وضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة من الخدمات الصحية والرعاية الطبية. وتشمل الخدمات التي قدمتها هذه القافلة فحوصات طبية مجانية في كل من الطب العام، وطب الجهاز الهضمي، وطب الأطفال، وطب العيون، وقياس الضغط وفحص داء السكري.

 

وعبأت هذه القافلة طاقما طبيا مكونا من أطباء عامين وأخصائيين وممرضين وأطر إدارية وتقنية. كما تم في إطارها توزيع مجموعة من الأدوية بالمجان لفائدة الساكنة المحلية. وقد لقي هذا العمل التضامني إشادة كبيرة من طرف سكان أغبالو نكردوس، وأثار ارتياحا كبيرا لدى الفاعلين الجمعويين المحليين.

 

وتأتي عملية “رعاية 2023-2024” المنظمة خلال الفترة من 15 نونبر إلى 30 مارس 2024، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بهدف الاستجابة لحاجيات الساكنة القاطنة في المناطق المتضررة من موجة البرد وضمان استمرارية الخدمات الصحية بهذه المناطق. ومن أجل إنجاح هذه المبادرة على مستوى الأقاليم الخمسة لجهة درعة- تافيلالت (الرشيدية، ميدلت، ورزازات، تنغير، زاكورة)، قامت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بوضع مخطط جهوي يهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة المستهدفة، من خلال تعبئة أزيد من 500 إطار طبي وشبه طبي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-09 17:44:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك