آخر الأحداث والمستجدات 

اعتداء تلميذان على أستاذ مادة فيزياء بهذه الثانوية يثير استنكار نقابة والشرطة تحقق في الموضوع

اعتداء تلميذان على أستاذ مادة فيزياء بهذه الثانوية يثير استنكار نقابة والشرطة تحقق في الموضوع

شهدت ثانوية بدر التأهيلية بحي رياض زيتون بمكناس، بحر الأسبوع الجاري، حلقة جديدة من مسلسل العنف ضد الأساتذة، ضحيته أستاذ مادة الفيزياء والكيمياء، وبطلاه تلميذان من قسم الجذع المشترك.

 

وحسب بيان استنكاري، أصدره المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بمكناس، فقد تقدم الأستاذ ز.أ بشكاية في الموضوع لدى مصالح الشرطة، أول أمس الخميس 8 فبرابر 2024 ، على خلفية تعرضه لاعتداء جسدي من طرف تلميذان يتابعان دراستهما بقسم جذع شترك علمي 5 أثناء مزاولة عمله وعلى مرأى من باقي التلاميذ.

 

واستنكر المكتب الإقليمي للنقابة، من خلال ذات البيان، هذا "الاعتداء الشنيع الذي وصل إلى حد التعنيف الجسدي للأستاذ من طرف التلميذين". معلنا تضامنه "المطلق واللامشروط مع الأستاذ ومع كافة الأطر الإدارية والتربوية لثانوية بدر التأهيلية".

 

هذا وطالبت ذات النقابة "المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل للحيلولة دون تكرار ما وقع، واتخاذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة بردع كل من سولت له نفسه المساس بكرامة الأستاذ خاصة والشغيلة التعليمية عامة".

 

كما سجل بيان المكتب النقابي تنامي ظاهرة العنف بالمؤسسات التعليمية، داعيا "كافة نساء ورجال التعليم إلى التحلي باليقظة والتضامن للتصدي لكل من يحاول المس بالسلامة الجسدية للعاملين بها"، ملعنا أنه " يحتفظ لنفسه بالحق في اتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعا عن كرامة الأستاذ خاصة والشغيلة التعليمية عامة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-10 20:05:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك