آخر الأحداث والمستجدات 

استعدادا لشهر رمضان المبارك.. ولاية جهة فاس مكناس تطمئن المواطنين بخصوص وفرة المنتجات

استعدادا لشهر رمضان المبارك.. ولاية جهة فاس مكناس تطمئن المواطنين بخصوص وفرة المنتجات

أفادت ولاية جهة فاس – مكناس بأن مختلف المنتجات الغذائية واسعة الاستهلاك ستكون متواجدة بوفرة بالأسواق بمدينة فاس خلال شهر رمضان الفضيل، وأنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان المراقبة المستمرة للأسعار.

 

وأكد الكاتب العام لعمالة فاس عبد السلام فريندو، في تصريح للصحافة، على وفرة المنتجات واسعة الاستهلاك بمدينة فاس، مشيرا في السياق ذاته إلى مواصلة عمليات المراقبة التي باشرتها مختلف لجان مراقبة الأسعار كي تصل السلع إلى المستهلك في حلة جيدة.

 

وأضاف، على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، الجمعة بمقر وزارة الداخلية، استعدادا لشهر رمضان المبارك، الذي شارك فيه عبر تقنية التناظر المرئي، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، ورؤساء المصالح الخارجية “نحرص أيضا على أن تتسم هذه المنتجات بالجودة المطلوبة”.

 

وأكد السيد فريندو أيضا على ضرورة تفعيل مراقبة مسالك التوزيع والإنتاج لمحاربة أي عمليات احتكار أو مضاربة محتملة، ضمانا لأن تكون هذه المنتجات في متناول المستهلك خلال الشهر الفضيل.

 

وأكد على أهمية مواصلة عمليات المراقبة وتعزيز وتيرتها قبل حلول شهر رمضان وكذا خلال الشهر الفضيل من أجل ضمان جودة المنتجات الغذائية واسعة الاستهلاك.

 

وأشار المسؤول، أيضا، إلى الإقبال المتزايد للمستهلكين خلال الشهر الفضيل على بعض المنتجات مثل البيض والحليب واللحوم الحمراء والبيضاء والفواكه والخضر، مشيرا إلى ان هذه المنتجات متوفرة بكميات كافية بالأسواق.

 

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا الاجتماع الموسع يأتي للوقوف على وضعية تموين الأسواق والأسعار تحضيرا لحلول شهر رمضان المبارك ولتقييم حصيلة أنشطة المراقبة ومن أجل تعزيز عمليات ضبط الأسواق والتصدي الصارم لكافة أشكال المضاربة والتلاعب بالأسعار ومختلف الممارسات غير المشروعة التي من شأنها الإخلال بالسير العادي للأسواق والإضرار بصحة وسلامة المواطنين وبحقوق المستهلكين وبقدرتهم الشرائية.

 

وأضاف البلاغ أنه بخصوص وضعية تموين الأسواق الوطنية ومن خلال المعطيات المقدمة من طرف مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وخلاصات الأبحاث الميدانية المنجزة بمختلف العمالات والأقاليم، فقد تبين أن تموين الأسواق بمختلف المواد الاستهلاكية يبقى عاديا وأن المخزونات المتوفرة والإنتاج المرتقب والعرض المنتظر توفيره خلال الأسابيع المقبلة سيمكن من تلبية حاجيات الاستهلاك بالنسبة لمختلف المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-10 16:32:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك