آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تسجيل حادث اعتداء على أستاذ فيزياء.. تلاميذ ثانوية بدر التأهيلية يوجهون رسالة قوية للتصدي لظاهرة العنف المدرسي

بعد تسجيل حادث اعتداء على أستاذ فيزياء.. تلاميذ ثانوية بدر التأهيلية يوجهون رسالة قوية للتصدي لظاهرة العنف المدرسي

في خطوة تهدف لمحو الصورة السلبية لحادث العنف اللفظي والجسدي الذي تعرض له أستاذ مادة الفيزياء والكيمياء في ثانوية بدر التأهيلية بمكناس، قام تلاميذ وتلميذات قسم الجذع مشترك علوم فيزيائي 5، بمبادرة رائدة ومحمودة يومه الأربعاء، مباشرة بعد نهاية الحصة الدراسية، تتمثل في عقد لقاء مفتوح، مع الأستاذ ضحية الاعتداء.

 

وحسب منشور على الصفحة الرسمية لثانوية بدر التأهيلية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد كان اللقاء مناسبة، عبر فيها تلاميذ القسم الذي كان مسرحا للاعتداء، عن اعتزازهم بمكانة مدرسهم وأدواره التربوية الفريدة ملتمسين منه العذر على ما حصل.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تم خلال نفس اللقاء، إلقاء كلمات معبرة ومؤثرة، من جانب التلاميذ في شخص مندوبة القسم نيابة عن كافة زملائها من جهة، ومن جانب الأستاذ وبعض الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة، بمن فيهم مديرها.

 

وأشار المنشور، إلى أن هذه المبادرة بقدر ما تبرز الأبعاد الإنسانية والتربوية الإيجابية، فهي رسالة من ثانوية بدر لجميع الجهات التي تسعى لتشويه سمعتها، مؤكدة أنها ليست استثناء لحالات العنف المدرسي، وتدعو إلى التصدي لجميع أشكال العنف، معلنة في نفس الإطار مواصلتها تقديم خدمات تربوية معترف بها، تشجع على القيم المدنية والتسامح.

 

يذكر أن ثانوية بدر التأهيلية، شهدت خلال الأسبوع الماضي، حادث اعتداء على أستاذ مادة الفيزياء، من طرف تلميذين بالجذع المشترك العلمي، وهو الحادث الذي انتهى بوضع شكاية في الموضوع لدى مصالح الأمن، ما دفع بالعديد من الفعاليات التربوية وذوي النيات الحسنة إلى التدخل للتنديد به من جهة، والسعي نحو طي الملف وإبرام صلح بين الطرفين، واقتراح الحلول الممكنة لتسهيل هذه العملية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-14 22:08:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك