آخر الأحداث والمستجدات 

اجتماع بين وزير النقل واللوجيستيك والهيئات المهنية لكراء السيارات يحدد تاريخ تطبيق دفتر التحملات الجديد

اجتماع بين وزير النقل واللوجيستيك والهيئات المهنية لكراء السيارات يحدد تاريخ تطبيق دفتر التحملات الجديد

انعقد أمس الأربعاء بالرباط، اجتماع لجنة القيادة مع الهيئات المهنية الممثلة لنشاط كراء السيارات بدون سائق، برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، وحضور عدد من المسؤولين عن القطاع .

 

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع يندرج “في إطار منهجية الحوار والعمل المشترك الذي تبنته وزارة النقل واللوجيستيك مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب”، مبرزا أن اللقاء ” مرّ في جو إيجابي تميز بالثقة المتبادلة والنقاش البناء”.

 

وتم خلال هذا اللقاء، حسب البلاغ، تقديم حصيلة العمل المشترك لسنتي 2022 و2023، خاصة في ما يتعلق بورش مراجعة دفتر التحملات الخاص بنشاط كراء السيارات بدون سائق، حيث أكد المهنيون على ضرورة “تسريع تنزيل دفتر التحملات الجديد، وقد حدد تاريخ 20 مارس 2024 كتاريخ دخول هذا الدفتر حيز التنفيذ”.

 

وبخصوص ورش رقمنة الخدمات المتعلقة بنشاط كراء السيارات بدون سائق، نوهت الوزارة في هذا الصدد، بانخراط المهنيين في النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد ، وحصولهم عبر هذا النظام على أوراق السير الخاصة بالمركبات دون اللجوء إلى المصالح المختصة للوزارة، كما عبرت عن إرادتها في مواصلة رقمنة وتعميم الخدمات المتعلقة بهذا النشاط.

 

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم خلال هذا الاجتماع أيضا تحديد الأوراش التي ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2024، والتي تهم على الخصوص تنزيل دفتر التحملات الخاص بنشاط كراء السيارات بدون سائق ودراسة إمكانية وضع عقد نموذجي بين الوكالة والزبون، مع مواصلة رقمنة الخدمات المتعلقة بهذا النشاط.

 

وأشار البلاغ إلى أن المهنيين عبروا عن “ارتياحهم للمنهجية المتبعة وانخراطهم إلى جانب الوزارة في مختلف الأوراش والمبادرات الرامية إلى إصلاح نشاط كراء السيارات بدون سائق والرفع من مهنيته”، وعزمهم على مواصلة الحوار والعمل المشترك والمسؤول لإيجاد الحلول الملائمة والمتوافق عليها للقضايا التي يعرفها هذا النشاط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-15 21:21:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك