آخر الأحداث والمستجدات 

بعد شبكة الاتجار في الرضع.. اعتقال أطباء وممرضين بمستشفى فاس الجامعي بسبب وفاة طفلين

بعد شبكة الاتجار في الرضع.. اعتقال أطباء وممرضين بمستشفى فاس الجامعي بسبب وفاة طفلين

بعد تفكيك شبكة الاتجار بالرضع وابتزاز المرضى والوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية، التي تم تفكيكها بمستشفيات عمومية بمدينة فاس، والتي تجاوز عدد الموقوفين فيها 30 شخصا، أوقفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، مؤخرا، أزيد من 16 شخصاً ضمنهم أطباء وممرضين وإداريون، يشتبه في تورطهم في قضية وفاة طفلين جراء الإهمال الطبي.

 

وحسب مصادر محلية، فقد قررت النيابة العامة متابعة بعض الموقوفين في حالة اعتقال و البقية في حالة سراح.

 

النقابة المستقلة للممرضين، دخلت على خط القضية، محملة في بيان لها إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ما اعتبرته “الاختلالات التي تعيشها مختلف المصالح" محذرة من تحميل الأطر الصحية تبعات هذه الاختلالات و"الزج بهم في متاهة سوء التسيير والتدبير التي يتخبط فيها مستشفى الأم والطفل بـchu فاس”. 

 

وفي بيان لها، توصل مكناس بريس بنسخة منه، أكدت نقابة الممرضين المستقلة أنها "تحيط الرأي العام أن ما يروج في بعض المواقع الصحفية من تشويه لسمعة الأطر الصحية، هو أمر منافي للقانون وقرينة البراءة”، مضيفة أنها ستساند الممرضين الموضوعين تحت الحراسة النظرية وستدافع عنهم بجميع السبل المتاحة قانونيا.

 

ومن خلال ذات البيان أكدت النقابة أنها “تحمل مسؤولية هذه الأوضاع لإدارة المركز الاستشفائي الأم والطفل في شخص مديرها”، معتبرة أنه “المسؤول على تقديم الممرضين قربانا لتغطية الفشل التدبيري”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-17 17:55:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك