آخر الأحداث والمستجدات 

بحضور نجوم الفيلم.. سينما كاميرا على موعد مع العرض ما قبل الأول لفيلم جلال الدين لمخرجه حسن بنجلون

بحضور نجوم الفيلم.. سينما كاميرا على موعد مع العرض ما قبل الأول لفيلم جلال الدين لمخرجه حسن بنجلون

عشاق الفن السابع بالعاصمة الإسماعيلية، مكناس، على موعد جديد مع العرض ماقبل الأول لفيلم "جلال الدين"، للمخرج المغربي حسن بنجلون.

 

العرض ما قبل الأول الذي تحتضنه أيقونة القاعات السنمائية بالمدينة، سينما "كاميرا"، يوم الجمعة 23 فبراير الجاري، ابتداء من السابعة والنصف مساء، سيعرف حضور المخرج المغربي حسن بنجلون والممثلين ياسين أحجام وعز العرب كغاط.

 

في رحلة من التيه والضياع إلى الصفاء الروحي، يروي المخرج حسن بنجلون في فيلمه "جلال الدين" قصة رجل ثري تُصاب زوجته التي يعشقها بشغف، بمرض عضال تتوفى على إثره، ليتَّخذ له الصوفية مذهبا يتطهر من خلاله من كل الأحقاد والدَّناءات.

 

كما يتطرق هذا العمل السينمائي، للقضايا التي يسكت عنها المرء داخل المجتمع، قبل أن يصطدم بها عن غير قصد في آخر المطاف، في إشارة إلى سر دفين أخفاه بطل الفيلم جلال الدين، له علاقة بزوجة ابنه عادل، ومن شأنه أن يدمر الحياة الزوجية لابنه، فقرر أن يخفيه ويسكت عنه، إلا أن السر ظهر في الأخير ليدمر حياة ابنه.

 

وشخّص أحداث هذا العمل كل من ياسين أحجام، والممثلة التونسية فاطمة ناصر، وعز العرب الكغاط، وفاطمة الزهراء بلدي، وأيوب اليوسفي، ومليكة الحماوي.

 

وفاز الفيلم المغربي”جلال الدين”، بالجائزة الكبرى للدورة 26، من المهرجان الدولي لسينما حوار الأديان، الذي نظم في مدينة تورينتو، لتعزيز ثقافة الحوار السلمي بين الناس والشعوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-22 20:44:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك