آخر الأحداث والمستجدات 

وسط استحسان الساكنة ومستعملي الطريق.. سلطات المقاطعة الثامنة تحرر الشارع العام بسويقة مرجان

وسط استحسان الساكنة ومستعملي الطريق.. سلطات المقاطعة الثامنة تحرر الشارع العام بسويقة مرجان

في مبادرة لقيت استحسان الساكنة ومستعملي الطريق، باشرت السلطات المحلية التابعة للمقاطعة الإدارية رقم 8، يومه السبت، حملة لتحرير الشارع العام بسويقة مرجان، كما عملت على معالجة الإشكال المرتبط بالموضوع بشكل جذري من خلال تدخل مصالح الجماعة وآليات شركة خاصة لتبليط وسط الشارع.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد أشرف على الحملة باشا مرجان وقائد الملحقة الإدارية الثامنة ومعه الخليفة وباقي أعوان السلطة بمختلف رتبهم، وكذا بعض المصالح الجماعية وآليات شركة مختصة في تبليط الشوارع.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تم إزالة الفضاء الذي كان يجذب محتلي الشارع من العربات المجرورة، وتبليطه، ما يعد حلا جذريا لهذا الإشكال الذي يتكرر طيلة السنة، ويستنزف قسطا وافرا من تدخل السلطات المحلية ومصدر شكايات متعددة للساكنة المحيطة بسويقة مرجان.

 

في المقابل تم إعادة توطين محتلي الشارع العام داخل السوق النموذجي المعد لهذه الغاية والذي رصدت له ميزانية مهمة من المال العام، حيث تهدف المبادرة والحملة إلى إعادة الاعتبار لهذه الأسواق وتفعيل أدوارها والغاية الأساسية من تشييدها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-24 15:58:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك