آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس : المعرض الدولي للخشب المنظم بمكناس فرصة لتفعيل الدبلوماسية الموازية

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس : المعرض الدولي للخشب المنظم بمكناس فرصة لتفعيل الدبلوماسية الموازية

أكد عبد المالك بوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، مساء أمس الإثنين، أن المعرض الدولي للخشب، الذي ستحتضنه مدينة مكناس، يعد فرصة لتفعيل أدوار الدبلوماسية الموازية خدمة للقضية الوطنية، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الدول سيما التي تربطها علاقة صداقة مع المغرب.

 

وقال البوطيين في ندوة صحفية، احتضنها مقر غرفة الصناعة التقليدية بمدينة مكناس، أمس الإثنين، أن دورة هذه السنة من المعرض الدولي للخشب، التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 10 مارس القادم، ستعرف مشاركة دولة الكوت ديفوار، كضيف الشرف، بالنظر إلى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، على عدة مستويات، إلى جانب دول أخرى تربطها علاقات قوية وصداقة متينة مع المملكة المغربية، من قبيل باكستان، تركيا، جمهورية مصر العربية، جزر القمر، البينين، الكاميرون، السنغال، سلطنة عمان.

 

في نفس السياق أكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، أن فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب الذي يعود هذه السنة بعد توقف بسبب جائحة كورونا، سيعرف عقد مجموعة من اتفاقيات شراكة مع دول تربطها علاقات تاريخية ومتينة مع المملكة المغربية، من قبيل دول السينغال، التي ستكون ممثلة بوفد مهم سيحضر خلال فعاليات المعرض.

 

هذا وعرفت الندوة الصحفية، حضور كل من رئيس جماعة مكناس، ورئيس مجلس عمالة مكناس، ونائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس، والمدير الجهوي لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

 

يذكر أن فعاليات المعرض الدولي للخشب ستنظم في نسختها الخامسة تحت شعار “فن الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر”، بالساحة المجاورة لباب القزدير، قبالة ثانوية الزيتون بمدينة مكناس، على مساحة إجمالية تقدر ب 7000 متر مربع، وبمشاركة أزيد من 160 عارضا، من مدينة مكناس وبعض أقاليم الجهة والمملكة وآخرين من عدة دول، يمثلون مقاولات حرفية تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-26 23:53:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك