آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس عبد المالك بوطيين يصنع أول حدث بالجودة التامة في مسارات معارض مكناس

بالصور.. رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس عبد المالك بوطيين يصنع أول حدث بالجودة التامة في مسارات معارض مكناس

توافرت مجموعة من الشروط الموضوعاتية والمهنية لإنجاح معرض الخشب الدولي منذ بداية الافتتاح. توافر العزم والتجربة والتدبير الحكيم عند رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، قصد صناعة الحدث بمكناس المدينة بالجودة والاختلاف الراقي، والخروج بالمعرض الدولي للخشب كي يمثل النوعية لا التراكم العددي(النسخة 5). معرض دولي ذي قيمة فخرية يحتفي بالصانع والمهني، ويعمل بتمركز تثمين المنتوج الخشبي بتنوعه وتشكيلاته الفنية. معرض دولي في دورته الخامسة (5) سيمتد افتتاحه من فاتح (1) مارس إلى العاشر (10) منه، تحت شعار: (فن الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر).

 

منذ ما يقل عن عقد من الزمن، لم تحفل مدينة مكناس بمعرض (رغم كثرة المعارض: معرض الكتاب/ معرض الاقتصاد التضامني...) يحمل بصمة الحصرية، والجودة النوعية، والتسويق الأمثل للمدينة والجهة. فقد حضر والي الجهة السيد سعيد زنيبر، وعامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار يوم الافتتاح والبداية. حضر متنوع من الضيوف، ومن رؤساء المصالح ذات الارتباط. حضر السياسي والهيئات المنتخبة بالتنوع، حتى أنك تشهد افتتاحا يحمل دفء الإجماع المتكامل بين الحضور على رؤية السيد عبد المالك بوطيين في تدبيره لشأن غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس .

 

تنوعت أقطاب المعرض بتنظيم محكم ودقيق وبمحاور متعددة. توزعت الأجنحة على مساحة (7000متر مربع) وهي تحمل تيمة تتناسق مع شعار المعرض الدولي (فن الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر)، ورقم قياسي جديد (160) رواقا. تشهد في المعرض (الصنايعي) و(الحرفي) و(المهني) يشكلون تحفا فنية طيعة الجمالية من الخشبية. تشاهد فرحة في وجه العارضين وأنسة تكريمية للصانع والمهني والحرفي  لا وجود له في المعارض المختلفة بالمدينة. تقف على التنوع التكاملي بين مختلف جهات المملكة، وتسويق صورة المغرب الإبداعي.

 

في كلمة قائد غرفة الصناعة التقليدية السيد عبد المالك بوطيين (عريس يوم الافتتاح)، أكد على استلهام التوجيهات الملكية السامية كخطة إستراتيجية تعمل بها مكونات غرفة جهة فاس مكناس. اعتبر الدور المحوري للصناعات الحرفية (قاطرة الريادة الواعد في الاقتصاد الوطني).

 

طيلة متابعتي الإعلامية للشأن المحلي بمكناس، أقف لأول مرة أن قيادة غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس تعمل بجرأة تحصين المكتسبات الماضية وتثمينها عمليا ومهنيا، تعمل على صناعة النجاحات (الجديدة) الحرفية والمهنية والحفاظ على التطور الإيجابي وفق مؤشرات بينة وتراكمية، تمثل الأثر المهني والأداء الفعال.

 

وقد يزور معرض الخشب الدولي (قبالة ثانوية الزيتون التأهيلية) على هامش يمين شارع فريد الأنصاري طيلة أبوابه المفتوحة (01 إلى 10 مارس 2024) ما يزيد عن تخمينات (200ألف زائر) وسائح. مع عقد ندوات فكرية وعلمية ومهنية، وتوثيق شراكات وتعاقدات، فضلا عن تنشيط يومي يروم إلى استقطاب متنوع من الأعمال والفئات الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-02 18:51:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك