آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين بإفران تحتضن الندوة الأولى حول تقييم التربة والمياه بإفريقيا

جامعة الأخوين بإفران تحتضن الندوة الأولى حول تقييم التربة والمياه بإفريقيا

تحتضن جامعة الأخوين بإفران ما بين 4 و 8 مارس الجاري الندوة الأولى حول تقييم التربة والمياه (Soil & Water Assessment Tool) بإفريقيا في دورتها لعام 2024، والأولى من نوعها في المغرب.

 

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أنه من المقرر أن يلتئم في هذه التظاهرة الدولية، المنظمة بالتعاون مع مصلحة الأبحاث الزراعية (ARS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) وأبحاث “تكساس إيه آند إم أغريلايف” (Texas A&M AgriLife Research)، نخبة من أهم الخبراء والمؤسسات الدولية المتخصصة في مجال تدبير أحواض الأنهار.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الندوة تأتي في سياق ظرفية تتسم بالإجهاد المائي الذي يواجهه المغرب على مدى السنوات الست الماضية، والجهود المبذولة لحماية الموارد المائية في البلاد، مبرزا أنه في مواجهة هذا الجفاف المتواتر، تبقى الحاجة ماسة لحلول مبتكرة وتدابير عاجلة للحفاظ على الموارد المائية وتدبيرها بشكل مستدام.

 

وتابع أن هذا الحدث ، الذي ستسبقه ورشة عمل حول أداة تقييم التربة والمياه (SWAT)، سيشكل مناسبة لتكوين المشاركين، والكشف عن أحدث التطورات في التدبير المستدام للموارد المائية، وتقاسم المعرفة والممارسات الفضلى، وإقامة شراكات جديدة.

 

وسيعقب ورشة العمل هذه، التي ستعقد عبر الإنترنت يومي 4 و5 مارس الجاري، ندوة ستقام ما بين 6 و 8 مارس الجاري بمركز المؤتمرات التابع لجامعة الأخوين.

 

وللمزيد من المعلومات، يضيف البلاغ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني (https://aui.ma/news/international-swat-conference-2024) أو التواصل مع اللجنة المنظمة في جامعة الأخوين بإفران (a.elasli@aui.ma).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-04 21:08:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك